للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. جولة جديدة من المحادثات.. وتحذيرات من هجوم روسي كيماوي بيولوجي على أوكرانيا

تشتد المعارك حول العاصمة الأوكرانية كييف التي أصبحت محاصرةً بالقوات الروسية بشكل شبه كامل، والتي فرّ منها أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم 3 ملايين.

وتدخل المحادثات الروسية – الأوكرانية في جولة جديدة، اليوم (الثلاثاء)، وذلك في أعقاب لقاء أمريكي صيني لم يسهم في خفض التوتر.

الرئيس الأوكراني: العدو الروسي لا يقول الحقيقة بشأن خسائره

قال الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي إن العدو الروسي خسر الكثير من قواته في أوكرانيا، مؤكدًا أن موسكو لا تقول الحقيقة بشأن خسائرها ولم تحقق النتائج التي كانت تريدها.

وأشار إلى أنه يتم الآن تجهيز جولة رابعة من العقوبات على روسيا، لافتًا إلى أنه يعمل كل ما في وسعه حتى تستمر الحياة بشكل طبيعي في البلاد.

جولة جديدة من المحادثات الروسية الأوكرانية

تبدأ جولة جديدة من المحادثات الروسية- الأوكرانية، اليوم (الثلاثاء)، في وقت يتسع فيه نطاق الهجوم الروسي في كل أنحاء أوكرانيا، في الوقت الذي وصل فيه عدد الهاربين من الحرب إلى نحو 3 ملايين شخص.

ولم يستبعد الكرملين أن يسيطر الجيش الروسي على المدن الأوكرانية الكبرى في وقت يتقدّم باتّجاه عدد من المراكز الحضرية الرئيسية.

اللقاء الأمريكي الصيني يفشل في خفض التوتر حول أوكرانيا

أعربت مسؤولة أمريكية كبيرة عن قلقها من “انحياز” الصين إلى روسيا، وذلك عقب لقاء رفيع المستوى في روما بين مسؤولين “أمريكي وصيني”، لم يسهم في خفض التوتر حول غزو أوكرانيا.

واستمر اللقاء بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان وكبير مسؤولي السياسة الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني يانغ جيشي في العاصمة الإيطالية، أمس (الإثنين) لمدة 7 ساعات وتباحثا خلاله الحرب في أوكرانيا وقضايا أمنية أخرى.

بريطانيا تحذر من خطط روسية لهجوم كيماوي أو بيولوجي على أوكرانيا

حذرت وزارة الدفاع البريطانية من أن روسيا قد تكون لديها خطط لاستخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا ردًا على هجوم مزعوم مدبر ضد القوات الروسية.

وقالت إنها لم ترصد أي دليل يدعم اتهامات روسيا بأن أوكرانيا تخطط لاستخدام أسلحة كيماوية وبيولوجية.

إجلاء 150 ألف شخص عبر ممرات إنسانية في أوكرانيا

أعلن نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشينكو أن نحو 150 ألف شخص تمكنوا من مغادرة المناطق التي تعرضت للقصف عبر ممرات إنسانية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوضح المسؤول الأوكراني أنه تم إنشاء 26 ممرًا إنسانيًا تمكنت بفضلها الحافلات من إجلاء عدد كبير من الأشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى