للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. “الشيوخ الأمريكي” يعتبر بوتين “مجرم حرب”.. وتراجع أوكراني عن طلب الانضمام لـ “الناتو”

تواصلت المحادثات الروسية الأوكرانية الهادفة إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وانسحاب القوات الروسية من كييف، مع توسع الهجوم الروسي في أنحاء البلاد، ما دفع بأكثر من 3 ملايين أوكراني إلى الفرار.

وأبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداده للتخلي عن مطلبه بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الناتو، فيما وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على قرار يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتباره مجرم حرب.

مجلس الشيوخ الأمريكي يدين بوتين بالإجماع باعتباره مجرم حرب

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، أمس (الثلاثاء)، على قرار يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتباره مجرم حرب.

ويشجع القرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ودول أخرى، على استهداف الجيش الروسي في أي تحقيق في ارتكاب جرائم حرب خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

زيلينسكي: أوكرانيا لن تتمكن من الانضمام لـ “الناتو”

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه يجب الاعتراف بأن أوكرانيا لن تتمكّن من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وهو أحد المبررات الرئيسية التي دعت روسيا لغزو أوكرانيا، مبديًا سعادته لأن شعبه بدأ يفهم ذلك ويعتمد فقط على قوته.

بولندا تقترح تشكيل قوات حفظ سلام من “الناتو” لمساعدة أوكرانيا

أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي أن بلاده طلبت تشكيل بعثة سلام أطلسية تحظى بحماية قوات مسلّحة من أجل مساعدة أوكرانيا.

وأوضح أن هذه البعثة لا يمكن أن تكون غير مسلّحـة، ويجب أن تسعى إلى توفير المساعدة الإنسانية والسلمية في أوكرانيا.

مقـتل مصور من شبكة فوكس نيوز وصحفية محلية في أوكرانيا

أعلنت شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية، أن المصور في الشبكة بيير زاكريفسكي والصحفية الأوكرانية أوليكسندرا “ساشا” كوفشينوفا قتـلا في أوكرانيا، بعد أن تعرضت سيارة كانت تقلهما لإطلاق نار.

وكان زاكريفسكي يقوم بالتغطية مع صحفي آخر في فوكس نيوز، هو بنيامين هول، عندما تعرضا لهجوم قرب العاصمة كييف، في حين أن هول لا يزال في المستشفى.

فرار 3 ملايين لاجئ أوكراني منذ بداية الأزمة

فر نحو 3 ملايين شخص من أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وفقًا لأرقام نشرتها المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى أن نصف هؤلاء اللاجئين هم أطفال مع أهلهم أو بدون مرافق.

زر الذهاب إلى الأعلى