للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الحرب.. روسيا تعيد تركيز هجومها على شرق أوكرانيا وتلوح بالنووي مجدداً

تواصل القوات الروسية عملياتها العسكرية في الداخل الأوكراني، حيث بدأت اليوم السبت في إعادة تركيز جهدها الأكبر في الهجوم على منطقة دونباس الواقعة في شرق أوكرانيا.

وفي غضون ذلك وسيجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره البولندي آندريه دودا، بعد اجتماعات طارئة على مدى 3 أيام مع الحلفاء في مجموعة السبع والمجلس الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وزيارة القوات الأمريكية في بولندا، وسيلتقي بعدد من اللاجئين الأوكرانيين في بولندا اليوم.

كشف أسماء 7جنرالات روس قتِلوا في أوكرانيا

أعلن مسؤول غربي أسماء 7 جنرالات روس قال إنهم قتِلوا حتى الآن، وجنرال آخر تم عزله خلال الحرب في أوكرانيا.

وقال مسؤول إن اللفتنانت جنرال ياكوف ريزانستيف هو آخِر مَن لقي حتفه، وهو كان قائدا لجيش السلاح المشترك التاسع والأربعين في المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية.

وأُعلن في وقت سابق هذا الأسبوع إقالة الجنرال فلايسلاف يرشوف من جيش السلاح المشترك السادس، وأشارت تقارير بأن إقالته سببها الخسائر الفادحة والإخفاقات الاستراتيجية التي شوهدت خلال الغزو.

ومن بين القتلى الجنرال ماغوميد توشايف من القوات الخاصة الشيشانية التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

ميدفيديف يكشف متى يمكن أن تستخدم روسيا الأسلحة النووية

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنه توجد عدة حالات تملك خلالها روسيا حق استخدام الأسلحة النووية.

وأوضح مدفيديف أنه تم سرد كل هذه الحالات في وثيقة خاصة بذلك، وهذا يدل على عزم الدولة على الدفاع عن سيادتها، ولكن مع ذلك، في المواقف الصعبة، تكون المفاوضات هي الطريقة الأفضل والأصح.

وأضاف أن “هذه الحالات موضحة في وثيقة تم إقرارها بمرسوم رئاسي، وهذا يدل على تصميمنا على الدفاع عن استقلال وسيادة بلادنا، وعدم إعطاء أي سبب للشك حتى ولو طفيف في أننا على استعداد للرد بشكل لائق على أي تعد على بلادنا وعلى استقلالها وعلى النهج الذي تسلكه”.

موسكو تعيد تركيز هجومها على دونباس 

أعلنت قيادة القوات الروسية إعادة تركيز جهدها الأكبر في الهجوم على منطقة دونباس الواقعة في شرق أوكرانيا.

ومن جهتها، أكدت رئاسة أركان الجيش الأوكراني في بيان فجر اليوم، إلحاق خسائر جسيمة بالمحتل الروسي في منطقة دونيتسك ولوغانسك، أكبر مدينتين في دونباس، مشيرة إلى إسقاط 3 طائرات وتدمير 8 دبابات ومقتـل حوالي 170 جنديا من الجانب الروسي.

بايدن يدعو “العالم الحر” للتصدي لبوتين في خطاب في بولندا

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيدعو “العالم الحر”، في كلمة يلقيها في بولندا اليوم السبت، إلى مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا، وسيؤكد على وحدة الاقتصادات الكبيرة فيما يتعلق بضرورة التصدي لفلاديمير بوتين.

وسيجتمع بايدن مع نظيره البولندي آندريه دودا، بعد اجتماعات طارئة على مدى 3 أيام مع الحلفاء في مجموعة السبع والمجلس الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وزيارة القوات الأمريكية في بولندا، كما سيلتقي بعدد من اللاجئين الأوكرانيين هناك.

زيلينسكي يدعو منتجي الطاقة إلى زيادة الإنتاج لمنع “الابتزاز” الروسي

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدول المنتجة للطاقة إلى زيادة الإنتاج كي لا تستخدم روسيا ثروتها من النفط والغاز “لابتزاز” البلدان الأخرى.

قال زيلينسكي في كلمة له عبر الاتصال المرئي أمام منتدى الدوحة اليوم السبت، إنه لا يوجد بلد آمن من صدمات اضطرابات سلاسل الغذاء الناجمة عن غزو روسيا لبلاده.

النائب العام الأوكراني : 136 طفلا قتِلوا منذ بدء الغزو الروسي

قال مكتب النائب العام الأوكراني اليوم السبت، إن الحرب في أوكرانيا أسفرت حتى الآن عن مقتـل 136 طفلا، وإصابة 199 طفلا آخرين.

أوكرانيا: الاتفاق على فتح 10 ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين

قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك إنه تم التوصل إلى اتفاق لفتح 10 ممرات إنسانية اليوم السبت لإجلاء المدنيين من مناطق مشتعلة على خطوط الجبهة في بلدات ومدن أوكرانية.

وأضافت في حديث للتليفزيون الحكومي أن المدنيين الذين يحاولون مغادرة مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة سيتعين عليهم المغادرة في سيارات خاصة، لأن القوات الروسية لا تسمح للحافلات بالمرور عبر نقاط التفتيش حول المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى