للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو.. زيلينسكي يلقي كلمة أمام مجلس الأمن.. وكييف تتهم روسيا بإعدام مدنيين وموسكو تنفي

يستعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإلقاء كلمة، اليوم (الثلاثاء) أمام مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، فيما اتهمت كييف القوات الروسية بإعدام 5 أشخاص بينهم رئيسة قرية وزوجها وابنهما، في الوقت الذي تنفي فيه روسيا مسؤوليتها عن مقـتل مدنيين في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها لم تشارك في أحداث بوتشا.

الخطاب الأول لزيلينسكي أمام مجلس الأمن منذ بدء الهجوم الروسي

أعلنت الرئاسة البريطانية لمجلس الأمن الدولي، أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيلقي اليوم (الثلاثاء) أمام المجلس كلمة عبر الفيديو خلال اجتماع سيخصّص لأوكرانيا ويتوقّع أن تطغى عليه الأحداث في بوتشا، البلدة الواقعة قرب كييف والتي عُثر فيها بعد انسحاب القوات الروسية منها على عشرات الجـثث.

كييف تتّهم القوات الروسية بإعدام 5 أشخاص بينهم رئيسة قرية وزوجها وابنهما.. ومقـتل 10 في قصف

اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بمسؤوليتها عن مـقتل 5 أشخاص في موتيجين الواقعة غربي العاصمة كييف، بينهم رئيسة القرية وزوجها وابنهما بالإضافة إلى رجلين آخرين.

وقال مسؤول أوكراني إن قصفًا تعرضت له مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا أسفر عن مقـتل عشرة أشخاص بينهم طفل وإصابة 46 آخرين.

روسيا تنفي قـتلها لمدنيين في أوكرانيا ولديها “أدلة عملية” على ذلك

قال مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن بلاده ستقدم “أدلة عملية” لمجلس الأمن التابع للمنظمة على أن قواتها لم تقـتل مدنيين في أوكرانيا ولم تشارك في أحداث بوتشا.

وأوضح نيبينزيا أن هناك أدلة عملية على ذلك، سيتم تقديمها إلى مجلس الأمن في أقرب وقت ممكن حتى لا ينخدع المجتمع الدولي بمؤامرة كييف الكاذبة ورعاتها الغربيين.

 القوات الأوكرانية تستعيد مناطق رئيسية في الشمال

أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم، أن القوات الأوكرانية استعادت مناطق رئيسية في الشمال، مجبرة القوات الروسية على الانسحاب من مناطق حول تشيرنيهيف وشمال العاصمة كييف، مرجحة استمرار القتال على مستوى منخفض في مناطق مستعادة حديثا.

أمريكا تتوقع أن ترسل روسيا قواتها إلى شرق أوكرانيا

قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان إن روسيا تخطط على الأرجح لنشر عشرات الآلاف من الجنود في شرق أوكرانيا مع تحويل تركيزها إلى جنوب البلاد وشرقها.

وأضاف سوليفان أنه على الأرجح بأن روسيا تراجع أهدافها الخاصة بالحرب للتركيز على شرق أوكرانيا وأجزاء من جنوبها بدلًا من استهداف معظم الأراضي.

أوكرانيا: لا مكان لروسيا في مجلس حقوق الإنسان

صرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بأنه ينبغي ألا يكون لروسيا مكان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مبينًا أنه تحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن الوضع الأمني الحالي ومذبحة بوتشا.

وأضاف أن أوكرانيا ستستخدم جميع آليات الأمم المتحدة المتاحة لجمع الأدلة ومحاسبة مجرمي الحرب الروس، مشيرًا إلى أنه لا مكان لروسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى