للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. زيلينسكي يطالب بمحاسبة روسيا بتهم “جرائم حـرب”.. وأمريكا تزود أوكرانيا بمعدات للوقاية من الأسلحـة الكيماوية

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجلس الأمن الدولي بمحاسبة روسيا لارتكابها “جرائم الحـرب” خلال هجومها على بلاده، في الوقت الذي تنفي فيه موسكو تلك الاتهامات، فيما تعتزم الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بمعدات للوقاية من الأسلحـة الكيماوية.

انفجـارات تهز لفيف في غرب أوكرانيا وغرق سفينة في ماريوبول بهجوم صاروخي

قال حاكم لفيف مكسيم كوسيتسكي إن انفـجارات هزت بلدة راديخيف شمالي شرقي لفيف، مشيرًا إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات، داعيًا الجميع إلى البقاء في الملاجئ.

كما غرقت سفينة شحن ترفع علم الدومينيكا أمس (الثلاثاء) في ميناء ماريوبول المحاصر في جنوب أوكرانيا بعد استهدافها بضـربات صاروخية روسية، بحسب الإدارة البحرية في الدومينيكا التي سجلت السفينة لديها.

وأضافت الإدارة أنه يُعتقد بأن السفينة آزبورج كانت بدون حمولة وترسو على رصيف في ماريوبول عندما أصيبت في البداية بصاروخين في الثالث من أبريل الجاري، مبينة أن أحد أفراد الطاقم البالغ عددهم 12 احتاج إلى رعاية طبية، بينما تم إجلاء باقي أعضاء الطاقم إلى سفن قريبة.

زيلينسكي يطالب مجلس الأمن الدولي بـ “التحرك فورًا” لمواجهة “جرائم الحـرب” في أوكرانيا

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مجلس الأمن الدولي التحرك “فورًا” لمواجهة “جرائم الحـرب” التي ترتكبها روسيا في بلاده، فيما تنفي موسكو تلك الاتهامات.

وقال واصفًا الفظائع المزعومة في بوتشا: “أشخاص قـتلوا في شققهم ومنازلهم، ومدنيون سحقوا بدبابات أثناء جلوسهم في سياراتهم في منتصف الطريق، فقط لمجرد المتعة”، مضيفًا: “المحاسبة يجب أن تكون حتمية”.

إسقاط مروحيتين كانتا تحاولان إجلاء قادة عسكريين أوكرانيين من ماريوبول

أعلن الجيش الروسي أنه أسقط مروحيتين أوكرانيتين كانتا تحاولان إجلاء قادة عسكريين لكتيبة قومية تتولى الدفاع عن ميناء ماريوبول المحاصر، مجددًا دعوة مقاتلي هذه الوحدة لإلقاء السـلاح.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناتشنكوف: “أسقطت منظومات صاروخية محمولة مضادة للطائرات مروحيتين أوكرانيتين من نوع (مي-8) حاولتا الوصول إلى المدينة من جهة البحر”.

جونسون يخاطب الشعب الروسي مباشرة لإطلاعه على “حقيقة” الفظائع في أوكرانيا

وجّه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رسالة مصوّرة إلى الشعب الروسي لإطلاعه على “حقيقة” الفظائع التي ارتُكبت في أوكرانيا منذ بدأت القوات الروسية غزو هذا البلد في 24 فبراير الماضي.

وأضاف جونسون أنّ التقارير الواردة من أوكرانيا عن فظائع اتّهم بارتكابها الجيش الروسي “في بوتشا وإيربين وأماكن أخرى في أوكرانيا” قد “أرعبت العالم”، واصفًا إياها بأنها صادمة ومثيرة للاشمئزاز لدرجة لا يعود مستغرباً معها أن تحاول حكومتكم إخفاءها عنكم”.

وفي إشارة إلى فلاديمير بوتين قال جونسون إنّ “رئيسكم يعلم أنّه إذا أمكنكم رؤية ما يحدث، فلن تدعموا هذه الحرب”.

واشنطن ستمنع “كل الاستثمارات الجديدة” في روسيا اعتباراً من الأربعاء

تعتزم الولايات المتحدة اعتباراً من اليوم (الأربعاء) وبالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي منع “كلّ الاستثمارات الجديدة” في روسيا، وذلك ضمن حزمة جديدة من العقوبات.

وستشمل هذه الإجراءات العقابية المنسّقة التي اتّخذت ردًّا على غزو موسكو لأوكرانيا وعلى خلفية اتّهامات لموسكو بارتكاب فظائع “حظراً لكل الاستثمارات الجديدة في روسيا، وعقوبات معزّزة ضدّ المؤسسات المالية والشركات العامة في روسيا وعقوبات ضد مسؤولين في الحكومة الروسية وأقاربهم.

مسؤول: أمريكا تزود أوكرانيا بمعدات للوقاية من الأسلحـة الكيماوية

كشف مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بمعدات للحماية يمكن استخدامها إذا استخدمت روسيا أسلحـة كيماوية وبيولوجية.

وأضاف المسؤول أن المعدات والإمدادات، التي طلبتها كييف، يتم تسليمها بشكل تدريجي وإن بعضها تم تسليمه بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى