للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

دعمت 109 ملايين امرأة بمناطق النزاع المسلح.. المملكة تؤكد إدانتها للعنف الجنسي

أكدت المملكة، اليوم (الخميس) إدانتها للعنف الجنسي في كافة الأحوال والأوضاع ولا سيما في حالات النزاع المرتبطة بعدة صعوبات، ومنها صعوبة الوصول إلى الخدمات القانونية والعدلية.

جاء ذلك في كلمة المملكة اليوم خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي؛ والتي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد العتيق.

وأعربت المملكة عن أسفها لوقوع ضحايا للأشكال المتعددة من العنف الجنسي في مناطق النزاع، مشددة على ضرورة أن يتكاتف المجتمع الدولي لتحقيق سبل الانتصاف لهؤلاء الضحايا ضمن الأنظمة الوطنية لدولهن، وبما يحقق لهن العدالة.

وشددت على ضرورة إشراك النساء في تصميم وتنفيذ البرامج الإنسانية، وخاصة المتأثرات منهن بالنزاعات المسلحة، وذلك للوصول إلى خطط الاستجابة التي تلبي احتياجاتهن الفعلية، وبالأخص في حالات الطوارئ.

وأبانت أنه انطلاقاً من أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات، فإن المملكة – عند تقديمها لأي دعم إنساني- تتبع نهجاً موجهاً يستهدف المرأة واحتياجاتها، وذلك من خلال تحليل التقارير الأممية المتعلقة بالمرأة، لربطها بالاحتياجات الإنسانية في البلدان المتضررة.

ولفتت المملكة إلى أنها ساهمت في دعم وتمكين المرأة على الصعيد الإنساني والإغاثي في مختلف مناطق الكوارث والنزاع المسلح، من خلال تنفيذ 788 مشروعا في 79 منطقة حول العالم شملت أكثر من 109 ملايين امرأة مستفيدة، وبتكلفة تبلغ نحو 521 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى