للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

آخر تطورات الغزو.. انفجارات قوية في كييف وروسيا تعترف بغرق السفينة “موسكفا”

وقعت عدة انفجارات شديدة في العاصمة الأوكرانية كييف اليوم (الجمعة)، تزامناً مع تأكيد روسيا غرق إحدى أبرز سفنها العسكرية في البحر الأسود.

انفجارات قوية في كييف

وقعت عدة انفجارات قوية فجر يوم (الجمعة) في العاصمة الأوكرانية كييف وبمدينة خيرسون بجنوب البلاد، بعدما دوت صفارات الإنذار بالغارات خلال الليل في جميع أنحاء أوكرانيا.

غرق السفينة الروسية “موسكفا”

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن غرق الطراد “موسكفا” سفينة القيادة في أسطول البحر الأسود الروسي، بعدما تعرضت لأضرار خلال الهجوم على أوكرانيا.

وشددت على أن السفينة فقدت توازنها بسبب الأضرار اللاحقة بهيكلها جراء الحريق الناجم عن انفجـار ذخائر، قبل أن تغرق السفينة وسط البحر الهائج، كما تم إجلاء الطاقم المؤلف من مئات الأفراد إلى سفن أخرى من أسطول البحر الأسود الروسي.

إرسال مسؤولين أمريكيين لأوكرانيا

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعتزامه إرسال مسؤولين أمريكيين كبار إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أنه بصدد اتخاذ قرار بهذا الأمر دون أن يُحدد هوية المسؤولين.

ونوه إلى تخصيص بلاده حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 800 مليون دولار إلى السلطات في أوكرانيا.

إنتاج بذور المحاصيل في خطر

وتوقعت رابطة تمثل منتجي البذور في فرنسا، تأثر إنتاج الحبوب لسنوات عدة جراء الإنتاج المنخفض لبذور المحاصيل في أوكرانيا بسبب الحرب مع روسيا.

وأشارت إلى أن التراجع المتوقع يشمل أيضا إنتاج المزارع التي توفر البذور للعام المقبل، مما قد يترك المزارعين الأوكرانيين دون بذور كافية لموسم 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى