للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. روسيا تطلق المرحلة الثانية من الحـرب.. وأوكرانيا تقصف قرية قرب الحدود الروسية

بدأت القوات الروسية المرحلة الثانية من الحـرب، بهجوم جديد على شرق أوكرانيا، فيما وصلت شحنة جديدة من الأسلحـة الأمريكية إلى أوكرانيا، كما أكد البيت الأبيض أنه لا خطط لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي الأوكرانية.

أوكرانيا: روسيا بدأت “المرحلة الثانية من الحرب” بهجوم جديد في الشرق

كشفت أوكرانيا عن أن روسيا بدأت هجومًا جديدًا متوقعًا في شرق البلاد، وسط أنباء عن انفـجـارات على امتداد الخطوط الأمامية وكذلك هجمات في مناطق أخرى.

وأوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا بدأت “معركة دونباس” في الشرق يوم الإثنين، مضيفًا أن جزءًا كبيرًا جدًا من الجيش الروسي بأكمله يركز الآن على هذا الهجوم، متعهدًا بمواصلة المقاومة والقتال.

أوكرانيا تستهدف قرية قرب الحدود الروسية

قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، اليوم (الثلاثاء)، إن القوات الأوكرانية قصـفت قرية بالقرب من الحدود الروسية مع أوكرانيا، ما أدى إلى إصابة أحد السكان.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الغـارة التي أشار إليها الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف نُفذت بالمـدفعية أم قـذائف المورتر أم الصواريخ أم أنها كانت هـجوما جويا.

دفعة جديدة من شحنات الأسلحـة الأمريكية تصل أوكرانيا

أعلن مسؤول كبير في البنتاغون، أمس (الإثنين)، أنّ الشحنات الأولى من الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا وصلت إلى حدود البلاد لتسليمها إلى الجيش الأوكراني، حيث وصلت 4 رحلات جوية محملة بمعدات مختلفة إلى المنطقة من الولايات المتحدة.

ومن المتوقّع أن تصل رحلة خامسة خلال الـ 24 ساعة المقبلة “ما يعني خمس رحلات في غضون بضعة أيام”.

كييف تعلن تعليق إجلاء المدنيين 

أعلنت نائبة رئيس الحكومة الأوكرانية، إيرينا فيريشتشوك، أنه لن يكون من الممكن تنظيم أي عمليات إجلاء للمدنيين في أوكرانيا، اليوم، لعدم وجود اتفاق مع الجانب الروسي، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقالت فيريشتشوك :” لا توجد للأسف أي ممرات إنسانية.، القصف العنيف متواصل في دونباس في شرق البلاد، والقوات الروسية أطلقت هجوما واسعا”.

البيت الأبيض: بايدن لا ينوي زيارة أوكرانيا

قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن لا ينوي زيارة كييف على الرغم من إلحاح نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عليه لزيارة العاصمة المحاصرة، وإظهار مزيد من الدعم الأمريكي لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.

وأفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بأنه لا توجد خطط لدى الرئيس للذهاب إلى هناك.

بايدن يهاتف الحلفاء اليوم لبحث الأزمة الأوكرانية

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري اتصالًا مع الحلفاء، اليوم الثلاثاء، لبحث الأزمة الأوكرانية، بما في ذلك كيفية التنسيق لمحاسبة روسيا.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس سيعقد اتصالًا عبر الفيديو مع الحلفاء والشركاء لبحث دعمنا المستمر لأوكرانيا وجهود محاسبة روسيا في إطار تنسيقنا الوثيق.

الأمم المتحدة تسعى لتشكيل “مجموعة اتصال إنسانية” بشأن أوكرانيا

تسعى الأمم المتحدة إلى إنشاء مجموعة اتصال إنسانية تضم أوكرانيا وروسيا.

وكشف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية البريطاني مارتن غريفيث، أمس الإثنين، أنه سيزور تركيا هذا الأسبوع للقاء رئيسها رجب طيب أردوغان لدعم مقترح إنشاء “مجموعة اتصال إنسانية” تضم أوكرانيا وروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى