للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. أوكرانيا تقترح التفاوض مع روسيا في ماريوبول.. وموسكو تطلق بنجاح أحدث صواريخها الباليستية

قدمت أوكرانيا مقترحًا على روسيا بعقد جولة خاصة من المفاوضات في مدينة ماريوبول المحاصرة، فيما أعلن الجيش الروسي، أمس (الأربعاء)، إجراء أول تجربة ناجحة على صاروخ باليستي عابر للقارّات من طراز “سارمات”، في الوقت الذي اجتمع فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع بعض القادة وذلك مع دخول الحرب في أوكرانيا مرحلة خطرة جديدة.

المقاومة الأوكرانية في ماريوبول في وضع حرج

طالب آخر المقاتلين الأوكرانيين في ماريوبول اليوم (الخميس) المجتمع الدولي بـ “ضمانات أمنية”؛ بينما تسعى القوات الروسية للاستيلاء على المدينة الاستراتيجية.

وقال نائب قائد كتيبة “آزوف”: “نحن مستعدون لمغادرة ماريوبول بمساعدة طرف ثالث” مسلح “من أجل إنقاذ الأشخاص الذين عهد بهم إلينا”.

ويتحصن مئات المدنيين الذين يعانون نقص الطعام والماء في مصنع آزوفستال للصلب والمعادن مع الكتيبة 36 للجيش الأوكراني وكتيبة آزوف، آخر وحدتين قتاليتين في ماريوبول، حسب السلطات الأوكرانية.

قديروف: القوات الروسية ستسيطر اليوم على ماريوبول

قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف إن القوات الروسية ستسيطر تماما على مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول اليوم الخميس.

وأضاف قديروف في رسالة صوتية نشرت في وقت مبكر اليوم: “قبل وقت الغداء أو بعده سيكون (مصنع) آزوفستال تحت السيطرة التامة لقوات الاتحاد الروسي”.

أوكرانيا تقترح إجراء مفاوضات مع روسيا في مدينة ماريوبول المحاصرة

اقترحت أوكرانيا، مساء (الأربعاء)، على روسيا عقد “جولة خاصة” من المفاوضات في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وقال كبير المفاوضين الأوكرانيين والمستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك إن بلاده مستعدة للدخول في جولة خاصة من المفاوضات بدون شروط، في ماريوبول، بهدف إنقاذ الجنود والمدنيين والأطفال والأحياء والجرحى.

روسيا تجري أول تجربة ناجحة على أحدث صواريخها الباليستية من طراز سارمات

أعلن الجيش الروسي إجراء أول تجربة ناجحة على صاروخ باليستي عابر للقارّات من طراز “سارمات”، وهو سـلاح من جيل جديد ومداه بعيد جداً ووصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنّه “لا مثيل له”.

وأوضح بوتين أنه سـلاح فريد سيعزّز القدرة العسكرية لقواته المسلّـحة، وسيضمن أمن روسيا في مواجهة التهديدات الخارجية وسيدفع الذين يحاولون تهديد بلدنا بخطاب متفلّت وعدواني إلى التفكير مرتين.

بايدن يجتمع مع قادة الجيش وسط تصاعد الأزمة الأوكرانية

اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع قادة الجيش أمس (الأربعاء)، وذلك في لقاء سنوي بالبيت الأبيض اكتسب أهمية خاصة مع دخول الحرب في أوكرانيا مرحلة خطرة جديدة وعزم واشنطن إرسال المزيد من مساعدات الأسلحة.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي إنه من المقرر أن يناقش وزير الدفاع لويد أوستن والجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة وكبار القادة العسكريين “مجموعة متنوعة من الموضوعات”.

“لوبان” تقول لا ينبغي لأوروبا أن توقف استيراد النفط والغاز من روسيا

قالت المرشحة الرئاسية الفرنسية مارين لوبان في مناظرة انتخابية مع الرئيس إيمانويل ماكرون، إنه ينبغي لأوروبا ألا تحظر استيراد النفط والغاز من روسيا.

وأضافت أنها توافق على العقوبات ضد نخبة رجال الأعمال الأثرياء الروس والنظام المالي، لكنها لا توافق على الإجراءات المرتبطة بالطاقة، مبينة أن العقوبة الوحيدة التي تختلف معها هي وقف استيراد الغاز والنفط الروسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى