ماذا قدّمت أندية المملكة في دور المجموعات بالآسيوية؟

اختتمت أندية المملكة مشاركتها بدور المجموعات بالنسخة الجارية من بطولة دوري أبطال آسيا بصورة مميزة؛ حيث تصدرت مجموعاتها باستثناء فريق التعاون الذي غادر المسابقة القارية.

وتشهد النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، خوض منافسات دور المجموعات بنظام التجمع في 4 مدن من بلد واحد؛ حيث تستضيف الرياض وجدة والدمام وبريدة مباريات منطقة الغرب خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل، بمشاركة 20 فريقًا بينها 4 فرق تمثل المملكة خلال الفترة من 7 - 27 أبريل الجاري.

ويستعرض "سبورت 24" في السطور التالية ما قدّمته الأندية الأربع بدور المجموعات:

نادي الهلال

وتصدّر نادي الهلال لمجموعته برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن نظيره القطري، الريان ليتأهلا معًا إلى دور الـ 16 من النسخة الجارية من البطولة.

الهلال

وخاض الهلال 6 مباريات، فاز في 4 منهم فيما تعادل في لقاء أمام الشارقة الإماراتي بالجولة الخامسة من دور المجموعات بهدفين لكل فريق، وهُزم في الجولة السادسة بهدفين نظيفين أمام الريان، مُسجلًا 11 هدفًا ومستقبلاً 5 أهداف.

وضرب الهلال موعدًا في دور الـ 16 من الآسيوية أمام نظيره الإماراتي، شباب أهلي دبي؛ حيث من المقرر أن تُقام مباريات الدور ذاته يومي 3-4 فبراير 2023 بنظام التجمع في مكان واحد.

نادي الشباب

وتصدّر نادي الشباب جدول ترتيب مجموعته أيضًا برصيد 16 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه مومباي سيتي الهندي ليحصد بطاقة التأهل لدور الـ 16.

الشباب

وخاض الشباب 6 مباريات لم يُهزم خلالهم بل تعادل في مباراة واحدة أمام نظيره القوة الجوية العراقي، مُسجلًا 18 هدفًا ومستقبلاً لهدف وحيد.

وضرب الشباب موعدًا في دور الـ 16 أمام نظيره الأوزبكي، ناساف؛ حيث من المقرر أن تُقام مباريات الدور ذاته يومي 3-4 فبراير 2023 بنظام التجمع في مكان واحد.

نادي الفيصلي

وظهر الفيصلي بصورة مميزة في أول مشاركة له بدور المجموعات؛ حيث تصدّر مجموعته برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره الأوزبكي، ناساف.

الفيصلي

وخاض الفيصلي 6 مباريات؛ حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاثة وهُزم في مباراة واحدة، مُسجلاً 5 أهداف ومستقبلاً 4 أهداف.

وضرب الفيصلي موعدًا في دور الـ 16 أمام نظيره الإيراني فولاذ؛ حيث من المقرر أن تُقام مباريات الدور ذاته يومي 3-4 فبراير 2023 بنظام التجمع في مكان واحد.

نادي التعاون

وكاد فريق التعاون أن يتأهل لدور الـ 16 ولكن هزيمته في الجولة الأخيرة أمام نظيره الأوزبكي، باختاكور أفقدته بطاقة التأهل.

فريق التعاون

وخاض التعاون 6 مباريات؛ حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وهُزم في ثلاث مباريات، مسجلاً 13 هدفًا ومستقبلاً 12 هدفًا.

Go up