للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو الروسي.. واشنطن تدرب قوات أوكرانية وبوتين وزيلينسكي مدعوان لقمة العشرين

تواصلت العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية خاصة بمحيط مدينة خاركيف، فيما سرعت واشنطن من عمليات تدريب القوات الأوكرانية على استخدام الأسـلحة.

واشنطن تدرب قوات أوكرانية 

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، تدريب قوات أوكرانية في ألمانيا على استخدام الأسلحة الأمريكية التي يتم تزويد كييف بها.

أعلن مسؤول في “البنتاغون” أن الهجوم الروسي في منطقة دونباس والذي يتقدّم “ببطء وبطريقة غير منتظمة” تأخر عن موعده المحدّد، بسبب مقاومة الجيش الأوكراني.

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأنهم تأخّروا عما كانوا يأملون أن يحققوه في دونباس، مبينًا أنهم يتقدمون بضعة كيلومترات يوميًا، على أقصى تقدير لأن الجيش الأوكراني يردعهم.

بوتين وزيلينسكي مدعوّان لقمة مجموعة العشرين

وجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، دعوة لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحضور قمّة مجموعة العشرين، التي يُفترض عقدها في نوفمبر المقبل في إندونيسيا بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح ويدودو أنه دعا الرئيس زيلينسكي إلى المشاركة في قمّة مجموعة العشرين، لافتًا إلى أنّه تمّ التوصّل إلى تسوية تفرض مشاركة كييف غير العضو في مجموعة العشرين المنقسمة بحدّة منذ غزو موسكو لأوكرانيا.

أمريكا ترفض التعامل مع بوتين

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن رفضها لدعوة إندونيسيا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور قمة مجموعة العشرين، معتبرة أن العالم لا يمكنه التعامل مع الرئيس الروسي.

وقالت مساعدة المتحدث باسم وزارة الخارجية جالينا بورتر، إنه لا تزال الولايات المتحدة تعتقد أنه لا يمكن أن تسير الأمور “كأن شيئا لم يكن”، فيما يتعلق بمشاركة روسيا في المجتمع الدولي أو في المؤسسات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى