للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو الروسي.. ضـربات صاروخية جنوب وشرق أوكرانيا وخروج 20 مدنيًا من مجمع في ماريبول

شنت القوات الروسية ضـربات صاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا، أمس (السبت)، استهدفت إحداها مدرج المطار الرئيسي في مدينة أودسيا الاستراتيجية، فيما خرج 20 مدنيًا من مجمع آزوفستال حيث تتحصن آخر القوات الأوكرانية في ميناء ماريوبول.

قصف روسي جنوب وشرق أوكرانيا وخروج مطار أوديسا من الخدمة

أعلن مسؤولون أوكرانيون أن روسيا شنت ضـربات صاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا أمس (السبت) إحداها دمّر مدرج المطار الرئيسي في مدينة أوديسا الاستراتيجية المطلة على البحر الأسود.

وأفاد حاكم منطقة أوديسا الواقعة غربي خيرسون ماكسيم مارشينكو، بأن ضـربة صاروخية روسية من شبه جزيرة القرم دمرت مدرج المطار الرئيسي، ولم تتضرر أوديسا نسبيًا حتى الآن من هذه الحرب.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه تم تدمير مدرج مطار أوديسا، مضيفًا أنه سيعاد بناؤه، لكن أوديسا لن تنسى أبدًا ما فعلته روسيا بها.

روسيا: مقـتل مدنيين في قصف أوكراني قرب خيرسون

قالت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم (الأحد)، إن قصف القوات الأوكرانية لقريتين في منطقة خيرسون أسفر عن سقوط قـتلى وجرحى من المدنيين.

وأضافت الوزارة أن القوات الأوكرانية قصفت مدرسة وروضة أطفال ومقبرة في قريتي كيسيليفكا وشيروكا بالكا. ولم تذكر معلومات عن عدد القـتلى والجرحى أو متى وقع القصف.

خروج 20 مدنيًا من مجمع آزوفستال في ماريوبول تمهيدًا لإجلائهم

خرج 20 مدنيًا، أمس (السبت)، من مجمع آزوفستال حيث تتحصن آخر القوات الأوكرانية في ميناء ماريوبول على البحر الأسود، على أن يتجّهوا إلى زابوريجيا، حسبما أعلنت كتيبة آزوف التي تؤمن حماية الموقع.

وأوضح نائب قائد كتيبة آزوف سفياتوسلاف بالامار أنه نُقل 20 مدنيًا من نساء وأطفال إلى مكان مناسب، معربًا عن أمله أن يتم إجلاؤهم إلى زابوريجيا الواقعة في الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

ولا يزال مئات من المـقاتلين والمدنيين الأوكرانيين يحتمون في شبكة أنفاق تعود إلى الحقبة السوفياتية، ويتطلب وضع كثيرين منهم عناية طبية.

مسؤول تركي رفيع المستوى التقى الرئيس الأوكراني في كييف

أعلن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين أن الأخير التقى، أمس (السبت)، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف، في محاولة تركية للتوسط بين أوكرانيا وروسيا لإنهاء الحرب.

ويسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقد قمة في إسطنبول بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزيلينسكي.

زر الذهاب إلى الأعلى