للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو الروسي.. الأحداث تتسارع بماريوبول والعالم يبحث عن مخرج للأزمة

تتسارع الأحداث الميدانية في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية في ظل استمرار محاولات إجلاء المدنيين منها، وكذلك عمليات القصف الروسية لمصنع آزوفستال بالمدينة.

استمرار عمليات الإجلاء من ماريوبول

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن إجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول يتواصل رغم استمرار محاولات اقتحام وقصف مصنع آزوفستال بالمدينة من قبل القوات الروسية.

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجلس الأمن بأن عملية ثالثة تجري حالياً لإجلاء مدنيين من مدينة ماريوبول ومصنع آزوفستال.

مطالب دولية بإنهاء الحرب

دعت الأمم المتحدة وعدة دول أخرى إلى إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا، في ظل الأنباء عن تعثر المفاوضات بين البلدين.

ونوه الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش خلال اجتماع لمجلس الأمن نُظم بطلب واشنطن، إلى أن غزو أوكرانيا من جانب روسيا انتهاك لسلامة أراضيها ولميثاق الأمم المتحدة، مطالباً بتوقفه لما فيه خير الشعبين الأوكراني والروسي والعالم أجمع.

ودعا معظم أعضاء مجلس الأمن بما في ذلك الصين والولايات المتحدة الأمريكية وإيرلندا وفرنسا والمكسيك، إلى إنهاء الحرب بشكل سريع.

طبيعة معلومات أمريكا المقدمة لكييف

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تقديم معلومات استخبارية تتيح للقوات الأوكرانية استهداف كبار الضباط الروس بالقرب من الجبهات.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، أن الولايات المتحدة ترسل إلى كييف معلومات استخبارية لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم، نافياً تقديم بلاده معلومات عن أماكن وجود كبار القادة العسكريين في ساحة المعركة.

زر الذهاب إلى الأعلى