أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريره عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم (السبت)، على مختلف مناطق المملكة.

وتوقع التقرير هبوب عاصفة ترابية على منطقتي الرياض والشرقية تصل سرعة الرياح معها إلى أكثر من 45 كم/ساعة، وتؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، لافتاً إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جنوب المملكة وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ونوه إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، متوقعاً أن تكون السماء غائمة جزئياً على مرتفعات جازان وعسير وكذلك على أجزاء من منطقتي تبوك والحدود الشمالية.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شرقية تتحول جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر وربع على الجزء الجنوبي.

وأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.