للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. تدمير دونباس بالكامل والغرب يُشكل تحالف “العيون الخمس”

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بمعاناة منطقة دونباس الواقعة شرق البلاد من حالة تدمير كامل أقدمت عليه القوات الروسية، فيما وافق الكونغرس الأمريكي على مساعدات ضخمة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.

تدمير كامل لدونباس

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية دمرت بالكامل منطقة دونباس شرق البلاد، متهماً موسكو بشن عمليات قصف دون تمييز مع تكثيفها الهجوم على المنطقة.

وقال زيلينسكي، إن القوات الروسية تحاول زيادة الضغط في دونباس، واصفاً الوضع هناك بالجحيم.

تأييد غربي لمحاكمة مرتكبي جرائم حرب

شكل مسؤولون قضائيون في 5 دول غربية ما يسمّى تحالف “العيون الخمس”، لدعم إجراءات اتخذتها أوكرانيا لمحاكمة مرتكبي جرائم حرب مرتبطة بالغزو الروسي.

وقال وزراء العدل أو المدّعون العامون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا، إنهم يدعمون إجراءات اتخذتها المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا والتي تهدف إلى محاسبة المسؤولين عن جرائم حرب ارتُكبت خلال الغزو الروسي.

40 مليار دولار مساعدات

وافق الكونغرس الأمريكي، على رزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.

وتتضمن رزمة المساعدات 6 مليارات دولار يُفترض أن تسمح لأوكرانيا بالتزوّد بآليات مصفّحة وتعزيز منظومتها للدفاع الجوي في وقت تحتدم فيه المعارك في شرق البلاد وجنوبها.

وبدأ وزراء المالية في دول مجموعة السبع، مناقشة المبالغ التي يمكن أن تنفقها كل دولة بسرعة لدعم اقتصاد أوكرانيا وجهودها العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى