للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. استسلام آخر المُحصنين بـ “آزوفستال”.. وأوكرانيا تعول على أموال روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، استسلام آخر المُسلحين المُتحصنين في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول، وسط تأكيد من الجانب الأوكراني على شن موسكو هجوماً واسعاً على لوجانسك.

انتهاء حصار آزوفستال

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن استسلام آخر مجموعة من القوات الأوكرانية التي تحصنت في مصنع آزوفستال للصلب بمدينة ماريوبول، بما يعني انتهاء أكثر عملية حصار تدميراً في الحرب، في حين تحاول موسكو تعزيز سيطرتها على إقليم دونباس.

وقالت الوزارة في بيان إن المنطقة التي يقع فيها مصنع آزوفستال للصلب تحررت بالكامل، مضيفة أن المجموعة التي استسلمت بلغ عدد أفرادها 531 مقاتلاً، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمدافعين عن الموقع الذين استسلموا في الأيام القليلة الماضية بلغ 2439.

هجوم روسي على لوجانسك

وشنت روسيا هجوماً واسع النطاق للاستيلاء على المناطق التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية في لوجانسك، وهي إحدى منطقتين في الجنوب الشرقي تزعم موسكو ووكلاؤها في المنطقة أنهما جمهوريتان مستقلتان.

وقال حاكم لوجانسك سيرهي جايداي، إن الجيش الروسي بدأ حملة تدمير مكثفة على مدينة سيفيرودونيتسك، قائلاً: “شدة القصف تضاعفت ويقصفون مناطق سكنية ويدمرون البنايات منزلًا منزلًا”.

مقترح أوكراني للتعويضات

اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إبرام اتفاقية رسمية مع حلفاء بلاده للحصول على تعويضات من روسيا عن الأضرار التي تسببت بها قواتها خلال الحرب.

وأوضح زيلينسكي، أن اتفاقية بهذا الشأن ستوضح أن الدول التي تخطط لأعمال عدوانية سيتعين عليها دفع ثمن أفعالها، مبيناً أنه بموجب مثل هذه الاتفاقية، ستتم مصادرة الأموال والممتلكات الروسية في الدول الموقعة ثم توجيهها إلى صندوق خاص للتعويضات.

زر الذهاب إلى الأعلى