للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بحضور عربي خافت.. مجلة “تايم” تنشر قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2022

نشرت مجلة “تايم” الأمريكية قائمتها السنوية لهذا العام 2022، والتي تضم أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، تنوعت بين زعماء دول، وقادة سياسيين، وفنانين ورياضيين ومبدعين ورواد ومبتكرين، من أصحاب البصمات المؤثرة في المجالات المختلفة.

وشهدت القائمة حضورًا عربيًا خافتًا بشخصيتين فقط، ومشاركة ضعيفة لمنطقة الشرق الأوسط، في حين برزت أسماء لامعة في سماء السياسة والفن والرياضة وحقوق الإنسان.

أنور البني ومازن درويش

صورة

اختارت مجلة تايم، الناشطين السوريين أنور البني ومازن درويش تقديرًا لجهودهما في تحقيق العدالة، حيث ساعدا في جمع الأدلة والشهادة في محاكمة العقيد في المخابرات السورية، أنور رسلان، التي جرت في ألمانيا.

الباكستاني عمر بنديال

صورة

كان لرئيس قضاة باكستان عمر بنديال دور مؤثر في الداخل الباكستاني، حيث كان لقراره القاضي بعدم دستورية قرار رئيس الوزراء السابق، عمران خان، حل البرلمان، أثر بالغ في تجنيب البلاد أزمة سياسية صعبة.

هدى خموش

صورة

بعد سيطرة طالبان على أفغانستان، خرجت الناشطة النسوية، هدى خموش مطالبة بحقوق النساء، رغم ما تلقته من تهديدات، ونزلت إلى الشارع رفقة أخريات، ما جعلها صوت النساء الأفغانيات، وشخصية مؤثرة في العالم.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأسماء في قائمة التايم للأكثر تأثيرًا:

صورة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس الصيني شي جين بينغ ، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة تنزانيا سامية صلوح حسن، والسياسية والمحامية الفرنسية ورئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

صورة

كما تضمنت القائمة الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، والرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، والمطربة الإنجليزية أديل، والممثل الكندي ريفز كيانو، والممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر، ولاعب التنس الإسباني رفائيل نادال، ولاعبة كرة السلة الأمريكية كانديس باركر.

زر الذهاب إلى الأعلى