للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

إحداها في علب مناديل.. “االجمارك” تحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 18 كيلوجراما من مادة “الشبو” (صور)

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك 3 محاولات لتهريب أكثر من 18 كيلوجراما من مادة الشبو المخدرة، مُخبأة في إرساليات ومع أشخاص قدموا إلى المملكة عبر منفذي البطحاء ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضحت الهيئة أن المحاولة الأولى التي تم إحباطها كانت في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، حيث عُثِر على 6.9 كيلو جرام من مادة الشبو مُخبأة في أمتعة أحد القادمين الذي أخفاها بطريقة فنية في تجويف الحقيبة.

وأضافت الهيئة أنها أحبطت أيضًا في منفذ البطحاء محاولة أخرى لتهريب 1.7 كيلوجرام من مادة الشبو كانت مخبأة حول جسد أحد الركاب القادمين، كما أحبطت الهيئة محاولة ثالثة في المنفذ لتهريب 10.114 كيلو جرام من نفس المادة، مُخبأة في شاحنة تحمل إرسالية “سيراميك”، حيث وجدت المضبوطات داخل كابينة الشاحنة مخفية داخل علب المناديل.

وأكدت الهيئة أنه جرى القبض عليهم مستقبلي هذه الكميات، وعددهم 3 أشخاص، داعية الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية 1910، أو عبر البريد الإلكتروني والرقم الدولي 00966114208417.

وأضافت أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

الجماركالجماركالجمارك

زر الذهاب إلى الأعلى