للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. روسيا تواصل هجماتها بالشرق وأزمة الحبوب تتصاعد

رفعت القوات الروسية من حدة هجومها على مدينة سيفيرودونيتسك شرق أوكرانيا، بعدما سيطرت على بلدة ليمان المجاورة وهي مركز للسكك الحديدية.

روسيا تركز هجماتها بالشرق

واصلت القوات الروسية هجومها في دونباس بشرق البلاد، في وقتٍ تحاول فيه كييف صد الهجوم، مع مطالبة الغرب بإرسال أسلحة بعيدة المدى.

وباتت القوات الروسية على وشك السيطرة على كل منطقة لوجانسك بالكامل في دونباس، حتى تكون بديلًا عن عدم قدرة روسيا على دخول كييف وكسر المقاومة الأوكرانية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها والقوات الانفصالية المتحالفة معها تسيطران بشكل كامل على ليمان والتي تمثل موقع تقاطع للسكك الحديدية وتقع غربي نهر سيفرسكي دونيتس في منطقة دونيتسك.

أوكرانيا تتصدى لهجمات على دونيتسك

أعلنت قوات الجيش الأوكراني تصديها لنحو 8 هجمات على دونيتسك ولوجانسك قامت بها القوات الروسية خلال الساعات الماضية.

وتواصل السلطات الأوكرانية الضغط على الغرب لتزويدها بالمزيد من الأسلحة حتى تستطيع مواجهة الهجمات الروسية.

زيلينسكي: روسيا ستوافق على المحادثات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يعتقد أن روسيا ستوافق على المحادثات إذا تمكنت أوكرانيا من استعادة كل الأراضي التي فقدتها منذ بدء الغزو في 24 فبراير الماضي.

واستبعد زيلينسكي، فكرة استخدام القوة لاستعادة كل الأراضي التي خسرتها أوكرانيا أمام روسيا منذ عام 2014، والتي تتضمن كذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في ذلك العام.

ماكرون يبحث عن حل لأزمة الحبوب الأوكرانية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رفع الحصار الروسي عن ميناء أوديسا للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية.

وقال الكرملين إن بوتين أبلغهما بأن موسكو مستعدة لمناقشة السبل التي تتيح لأوكرانيا استئناف شحنات الحبوب من موانئ البحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى