للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الرئيسة التنفيذية لهيئة فنون الطهي: وثّقنا فنون الطهي في 6 مناطق .. والفترة المقبلة ستشهد توثيق بقية المناطق

أكدت الرئيسة التنفيذية لهيئة فنون الطهي ميادة بدر، أن الهيئة تعمل على توثيق جميع فنون الطهي في مناطق المملكة الـ13، مبينة أن الهيئة أنجزت لهذه اللحظة 6 مناطق بحصيلة تفوق الـ400 عنصر.

وأضافت في تصريح، أن العناصر التي تعمل الهيئة على توثيقها تشمل الوصفات، والمشروبات، والمنتجات الغذائية، والعناصر الخام الخاصة بتلك المناطق، مبينة أن الهيئة تسعى إلى الحصول على الاعتراف العالمي لتلك الفنون من خلال تسجيلها لدى المنظمات العالمية المعنية بحفظ التراث غير المادي، وبالأخص فنون الطهي؛ وهو ما يدعم تسويق الوجهات السعودية عالمياً.

وأوضحت أن تجربة المأكولات التراثية والتقليدية جزء مهم من التجربة السياحية؛ وذلك من خلال التعرف على زاوية مختلفة لثقافة البلد في مجال نمط المعيشة والاطلاع على أبرز الموارد الغذائية المحلية، مبينة أن ثقافة المطاعم التقليدية هي إحدى أنماط الاقتصاد السياحي في أي تجربة سياحية للسائح، ومصدر لتسويق ثقافة البلد من خلال التميز في هذا المجال.

وأشارت في ردها عن ارتباط دور الهيئة مع وزارة السياحة بقولها: “إن لهيئة فنون الطهي دوراً في دعم السياحة الوطنية من خلال إقامة فعاليات فنون الطهي؛ كالمعارض المحلية والدولية، وتأهيل مواقع الأسواق المؤقتة لتجارب الطهي، وأسواق المزارعين في المواقع السياحية بالتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك تقديم برامج سياحية؛ كجولات فنون الطهي.

يذكر أن الهيئة أنجزت اعترافين عالميين؛ هما تسجيل بريدة كمدينة مبدعة في مجال الطهي لدى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، وترشيح عسير كمنطقة طهي عالمية لدى منظمة الطهي والفنون والثقافة والسياحة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى