للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. قطع الاتصالات في خيرسون وواشنطن ستزود كييف بأنظمة صواريخ متطورة

تواصل القوات الروسية تقدمها في شرق أوكرانيا، حيث سيطرت على الجزء الأكبر من مدينة سيفيرودونتسك، فيما تحقق القوات الأوكرانية تقدمًا في أجزاء من منطقة خاركيف شرقي كييف، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية وذخائر أكثر تطورًا.

أمريكا ستزود أوكرانيا بأنظمة صواريخ متطورة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية وذخائر أكثر تطورًا؛ حتى تتمكن من “ضـرب أهداف رئيسية بدقة أكبر في ساحة المعركة”.

وقال بايدن إنه تحرك بسرعة لإرسال كمية كبيرة من الأسلحـة والذخيرة إلى أوكرانيا، حتى تتمكن من القتال في ساحة المعركة وتكون في أقوى وضع ممكن على طاولة المفاوضات.

تقدم أوكراني في منطقة جنوبية وسيطرة روسية على سيفيرودونتسك

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس (الثلاثاء)، أن قوات بلاده حققت تقدمًا بالقرب من مدينة خيرسون الجنوبية وتتقدم في أجزاء من منطقة خاركيف شرقي كييف.

وأضاف قائلًا: “المدافعون عنا يظهرون أقصى درجات الشجاعة ولا يزالون مسيطرين على الوضع في الجبهة على الرغم من حقيقة أن للجيش الروسي ميزة كبيرة من حيث العتاد والأعداد”.

كما سيطرت القوات الروسية على القسم الأكبر من مدينة سيفيرودونتسك، فيما تواصل تقدمها في شرق أوكرانيا التي سجلت فوزها في معركة دبلوماسية مع اتفاق أوروبي على فرض حظر جزئي على النفط الروسي.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي في مقطع فيديو إن القوات الروسية تسيطر على معظم مدينة سيفيرودونتسك، مشيرًا إلى أن 90 % منها دُمرت.

قطع الاتصالات في خيرسون

قال مسؤولون أوكرانيون إنه تم قطع جميع الاتصالات في منطقة خيرسون الجنوبية التي تحتلها روسيا.

وأوضحت الخدمة الحكومية الأوكرانية للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات في بيان أنه حدث تدخل غير محدد من قبل “نظام الاحتلال”، إذ أُوقف تشغيل المعدات وفصل الكابلات.

وأضافت أن سكان المنطقة متروكون حاليًا بدون اتصالات الهاتف المحمول الأوكرانية والوصول إلى الإنترنت، فضلًا عن عدم وجود أي وسيلة لإجراء مكالمات هاتفية محلية ودولية باستخدام أجهزة الهاتف الأرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى