للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. تقدم أوكراني في سيفيرودونتسك وعقوبات أمريكية على موسكو

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن تحقيق قوات بلاده تقدماً في مدينة سيفيرودونتسك خلال المواجهات مع القوات الروسية، حيث تزامن ذلك مع توقيع عقوبات أمريكية على عشرات الكيانات الروسية.

القوات الأوكرانية تتقدم في سيفيرودونتسك

أعلن الرئيس الأوكراني، أن قوات بلاده حققت بعض النجاح في قتالها ضد الروس في مدينة سيفيرودونتسك، مبيناً أن الوضع العسكري العام في منطقة دونباس لم يتغير خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعرب في خطاب عن شكره للرئيس الأمريكي جو بايدن لتعهده بإرسال صواريخ، متوقعاً أخبارًا جيدة بشأن إمدادات الأسلحة من شركاء آخرين.

عقوبات أمريكية جديدة ضد شركات روسية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة على روسيا وروسيا البيضاء بعدما أضافت 71 كياناً جديداً إلى قائمتها السوداء التجارية، بما في ذلك مصانع للطائرات وبناء سفن ومعاهد بحثية.

وتشمل العقوبات الجديدة 70 شركة روسية وكيانات أخرى مثل الأكاديمية الروسية للعلوم، ليصل إجمالي الكيانات التي أضافتها وزارة التجارة إلى قائمتها الاقتصادية السوداء حتى الآن إلى 322 كياناً؛ بسبب دعم الجيش الروسي منذ فبراير.

حرب استنزاف طويلة المدى

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الغرب إلى الاستعداد لـ”حرب استنزاف طويلة المدى” في أوكرانيا.

وأكد ستولتنبرغ، أن الحلف الأطلسي لا يريد الدخول في مواجهة مباشرة مع روسيا، لكنه أشار في المقابل إلى “مسؤولية” الحلف في تقديم الدعم لأوكرانيا.

وأضاف أن غالبية الحروب وهذه الحرب بالتأكيد تنتهي يوماً ما من خلال مفاوضات، رغم أن ما يجري على طاولة المفاوضات على ارتباط وثيق بالوضع على الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى