للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الحج والعمرة”: أكثر من 300 ألف قدموا لأداء الحج في اليوم الأول.. وهذه ضوابط القرعة الإلكترونية

قال وكيل وزارة الحج والعمرة هشام سعيد: إن الوزارة تلقت أكثر من 300 ألف طلب من حجاج الداخل خلال اليوم الأول لفتح باب التسجيل، وأن الفرصة متاحة لمدة 9 أيام قادمة.

وأكد خلال حديثه لـ “نشرة الرابعة” على العربية: أنه لن تكون هناك أولوية لمن يقدم مبكراً، داعياً جميع الراغبين في التقديم إلى التريث وعدم الاستعجال في اختيار الباقة المناسبة لهم.

وأوضح أن هناك ضوابطَ ستضمن نجاح الحج والحفاظ على المؤشرات الصحية الآمنة؛ من أهمها: شرط الفئة العمرية أقل من 65 عاماً، واستكمال جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، كما أن الأولوية في التقديم ستكون لمن لم يسبق له أداء مناسك الحج.

وأشار إلى أن هدف تلك الضوابط تحقيق الفرص العادلة بين المسلمين؛ مع حجم الطلب العالي جداً، وكان كذلك حتى قبل الجائحة، وستُجرى القرعة الإلكترونية لحجاج الداخل بشرط استيفاء جميع الشروط؛ وذلك بعد إغلاق المسار يوم 12 ذو القعدة، وستُرسل رسائل نصية لمن تم اختيارهم؛ لاستكمال إجراءات الحج.

#نشرة_الرابعة | وكيل وزارة الحج لخدمات الحج والعمرة هشام سعيد: تلقينا أكثر من 300 ألف طلب من حجاج الداخل خلال اليوم الأول لفتح باب التسجيل وندعو الجميع للعدم الاستعجال خلال إتمام عملية التسجيل@HajMinistry pic.twitter.com/Sus5DUArsZ

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 4, 2022

زر الذهاب إلى الأعلى