للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. بوتين يتحدى الغرب وواشنطن تبحث عن مخرج للأمريكيين المعتقلين بكييف

تواصلت العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، وذلك بالتزامن مع اتهامات الرئيس فلاديمير بوتين للغرب بمحاولة سحق بلاده خلال الفترة الحالية.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الغرب بالغطرسة الاستعمارية ومحاولة سحق بلاده من خلال “حرب اقتصادية خاطفة” باستخدام سـلاح العقوبات، مؤكداً أن بلاده تتمتع بالقوة والمرونة في مواجهة العالم الغربي.

وقال بوتين إن الولايات المتحدة تعتبر نفسها “مبعوثة العناية الإلهية على الأرض”، لافتاً إلى أن روسيا تأخذ مكانها في نظام عالمي جديد ستحدد قواعده “دول قوية وذات سيادة”.

بايدن لا يعلم مكان الأمريكيين المفقودين بأوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لا يعلم أين يتواجد الأمريكيون الثلاثة الذين أفادت تقارير بفقدان أثرهم في أوكرانيا حيث تطوّعوا للقتـال في مواجهة الغزو الروسي.

وحضّ بايدن الأمريكيين على عدم السفر إلى البلد الغارق في الحرب منذ بدء الغزو الروسي.

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية فُقد أثر 3 أمريكيين يعتقد أنهم من ضمن مجموعة غالبيتهم من المحاربين القدامى الذين انضموا إلى متطوعين أجانب آخرين للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

الاتحاد الأوروبي يدعم انضمام كييف

وافق الاتحاد الأوروبي، على ترشيح أوكرانيا وجارتها مولدوفا للانضمام إلى الاتحاد، ليصل بذلك إلى عمق الاتحاد السوفيتي السابق، فيما قد يكون أكبر تحول جيوسياسي ناجم عن الغزو الروسي.

وتقدمت أوكرانيا بطلب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد 4 أيام من تدفق القوات الروسية عبر حدودها في فبراير الماضي، وبعد 4 أيام أخرى حذت حذوها مولدوفا وجورجيا وهما دولتان سوفيتيتان سابقتان أصغر حجمًا تتصارعان أيضًا مع مناطق انفصالية تحتلها روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى