للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الأوكراني.. روسيا تسيطر على مناطق جديدة وكييف تتمسك بالمقاومة

سيطرت القوات الروسية على مناطق جديدة خلال المواجهات العسكرية التي تُجرى حالياً مع القوات الأوكرانية بعدد من الجبهات بينها سيفيرودونيتسك وخاركيف ودونباس، فيما تمسك الرئيس الأوكراني بمواصلة المقاومة من جانب بلاده.

روسيا تقترب من السيطرة على مدن جديدة

وأعلنت القوات الروسية، السيطرة على قرية بالقرب من مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية في أوكرانيا، إلى جانب الانتصار في ميتيولكين في ظل استسلام المقاتلين الأوكرانيين فيها.

بدوره نوه الجيش الأوكراني إلى أن روسيا حققت نجاحًا جزئيًا في المنطقة التي تبعد نحو ستة كيلومترات جنوب شرقي سيفيرودونيتسك.

حلف شمال الأطلسي يدعو لدعم أوكرانيا

اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، أن إمداد القوات الأوكرانية بأحدث الأسلحة سيعزز فرصة تحرير منطقة دونباس بشرق البلاد من السيطرة الروسية.

وشدد على أنه يجب الاستعداد لحقيقة أن الحرب قد تستمر سنوات لذا يجب عدم تراجع الدعم الخاص بأوكرانيا، داعيًا كل الحلفاء إلى سرعة مساعدة أوكرانيا في معاركها.

قصف عنيف حول سيفيرودونيتسك

كشفت وزارة الدفاع البريطانية أمس (الأحد) عن مواصلة روسيا وأوكرانيا القصف العنيف حول سيفيرودونيتسك مع تغير طفيف في خط المواجهة، لكن توقعات حالية تشير إلى سيطرة القوات الروسية على الأرجح على سيفيرودونيتسك في الأسابيع المقبلة.

ونوهت إلى أنه من المحتمل أن تكون القوات الأوكرانية قد عانت من حالات فرار من الخدمة في الأسابيع الماضية، لكن تظل الروح المعنوية الروسية مضطربة بشكل خاص، ولا تزال تحدث حالات لرفض وحدات روسية.

فيما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه عمل على شحذ همم مواطنيه عبر رسائل يومية مصورة، مضيفاً خلال حديثه عن المقاتلين الأوكرانيين: “إنهم مرتاحو البال لا يساور أيهم شك في انتصارنا، لن نسلم الجنوب لأحد وكل ما هو ملكنا سنستعيده.

زر الذهاب إلى الأعلى