للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تستهدف المنشآت التي تتجاوز إيراداتها 3 مليارات.. “الزكاة والضريبة” تبدأ إجراءات تطبيق المرحلة الثانية للفوترة الإلكترونية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها بدأت، اليوم (الجمعة)، تطبيق إجراءات المرحلة الثانية للفوترة الإلكترونية “مرحلة الربط والتكامل”، والتي تهدف إلى ربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية مـع نـظامها “فاتورة”.

وكشفت أن تطبيق مرحلة الربط والتكامل سيبدأ بتاريخ 1 يناير 2023م مع المنشآت التي جرى اختيارها ضمن المجموعة الأولى؛ وذلك بعد استكمال تلك المنشآت لجميع المتطلبات اللازمة لإتمام هذه المرحلة.

وأشارت الهيئة إلى أن المنشآت المشمولة بذات المجموعة حُددت بناءً على معيار حجم الإيرادات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة لعام 2021م للمنشآت التي تتجاوز إيراداتها 3 مليارات ريال.

وأضافت أن المرحلة الثانية، تستلزم متطلبات إضافية عن المرحلة الأولى “مرحلة الإصدار والحفظ”، ومن أبرزها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين مع نظام الهيئة، وإصدار الفواتير الإلكترونية بناءً على صيغة محددة، وتضمين عدد من العناصر الإضافية في الفاتورة.

وبيّنت الهيئة أن الإلزام بالمرحلة الثانية سـيـتـم بـشـكـل تـدريـجـي وعـلى مـجـمـوعات، وستقوم الهيئة بإبلاغ المجموعات اللاحقة بشكل مباشر قبل التاريخ المحدد للربط بـ6 أشهر على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى