للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. روسيا تواصل تقدمها شرقاً ودعوات لفتح الطرق البحرية لتسليم الحبوب

تتجه أنظار روسيا نحو بلدة سلوفيانسك ذات الأهمية الاستراتيجية شرقي أوكرانيا، حيث استهدفت المدينة التي تقع في شرقي أوكرانيا، فيما كرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مطالبته الغرب بمزيد من الأسلحـة لمواجهة الغزو الروسي.

روسيا تواصل تقدمها شرقًا

أسفر قصف روسي على مدينة سلوفيانسك في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا، عن مقـتل شخصين وإصابة 7 آخرين، وقال حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو إن الضحايا سقطوا في قصف روسي استهدف سوقًا في المدينة.

وتتجه أنظار روسيا نحو بلدة سلوفيانسك ذات الأهمية الاستراتيجية شرقي أوكرانيا، ضمن حملتها العسكرية في إقليم دونباس.

كما قصفت القوات الروسية أهدافًا في أنحاء دونيتسك، بعد يوم من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين الانتصار في منطقة لوغانسك المجاورة، في أعقاب أشهر من حـرب استنزاف شاقة خسر فيها الجانبان أعدادًا كبيرة من الجنود.

زيلينسكي يطالب الغرب بالأسلحـة مجددًا

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعوته إلى مزيد من شحنات الأسلحـة من الغرب، مؤكدًا بشكل خاص على أنظمة الدفاع الصاروخي الحديثة للدفاع عن المدن الأوكرانية.

وقال زيلينسكي إن القدرة على الدفاع عن البلاد ضد الهجمات الصاروخية الروسية قبل نهاية العام مهمة أساسية للقيادة الأوكرانية “لكن إنجاز هذه المهمة لا يعتمد علينا فحسب، بل يعتمد أيضًا على فهم احتياجاتنا الأساسية من قبل شركائنا”.

وأضاف زيلينسكي أنه على الرغم من عدم وجود صافرات إنذار للغارات الجوية تدوي لبعض الوقت في العاصمة كييف وفي العديد من المدن الأخرى “يجب ألا تبحث عن المنطق في أعمال الإرهـابيين. الجيش الروسي لا يأخذ أي استراحة”.

فتح الطرق البحرية لتسليم الحبوب

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية رامين تولوي، أمس (الثلاثاء)، إن أمن الغذاء والطاقة سيكون بين أبرز الموضوعات في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي هذا الأسبوع.

ودعا المسؤول الأمريكي أعضاء المجموعة لأن يصروا على أن تدعم روسيا جهود الأمم المتحدة لإعادة فتح الطرق البحرية التي أغلقتها حرب موسكو في أوكرانيا.

وقال: “ينبغي لدول مجموعة العشرين أن تحاسب روسيا وأن تصر على أن تدعم جهود الأمم المتحدة الجارية لإعادة فتح الطرق البحرية لتسليم الحبوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى