للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

متحدث “الداخلية” : لن نسمح لأي كائن من كان بتعريض الحجاج لأي عارض مهما كان

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أنهم لن يسمحوا لأي كائن من كان بتعريض الحجاج لعارض مهما كان.

وأوضح خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليومي للحج اليوم (الخميس) أن اللجان الموسمية أصدرت عقوبات بحق المخالفين لأنظمة الحج، مبيناً أن المخالفات تنوعت بين نقل غير المصرح لهم، ومن يروجون للحملات الوهمية، ومن يحاولون الحج دون تصريح.

وشدد على أن من يحاولون الحج دون تصريح لن يتم السماح لهم بالحج بعد ضبطهم مع تطبيق العقوبة بحقهم.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، تجهيز 23 مستشفى تضم 4650 سريرا، و25 ألف كادر طبي، وذلك لخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً إلى أنه لم يسجل أي حالة وبائية بين الحجاج.

وأشار إلى تقديم الخدمات الصحية إلى 53 ألف حاج حتى الآن، مع تقديمها أيضاً إلى 1736 حاجا من خلال مستشفى الصحة الافتراضي.

وأكد أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، ومبيناً أنهم يتبعون خطوات وقائية من خلال النظام المبكر لاستكشاف الحالات الوبائية.

كما أوضح متحدث وزارة الحج والعمرة هشام سعيد، أنهم لن يقبلوا بأي تهاون في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ولن يسمحوا بأي قصور فيها.

وكشف عن بدء تفويج الحجاج إلى مشعر عرفات بالتنسيق مع الجهات الأمنية على أن يستمر حتى الـ 10 من صباح يوم غد (الجمعة)، من خلال النقل الترددي والنقل العام وقطار المشاعر.

وأشار إلى تجهيز أكثر من 17 ألف حافلة لنقل الحجاج طيلة فترة وجودهم في المشاعر المقدسة، مع وجود فرق إسناد وصيانة للطوارئ، ومنوهاً بأن الوزارة استخدمت كافة مواقع المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج، بحيث يكون لكل حاج مساحة بمترين ونصف.

وأكد استخدام التقنيات الحديثة لخدمات ضيوف الرحمن من خلال بطاقة الحج الذكية والتطبيقات المصاحبة وهي تطبيق الحاج، وتطبيق المنظمين، وتطبيق العاملين في منظومة خدمات الحجاج.

زر الذهاب إلى الأعلى