للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تبريكات للقيادة بمهمة “الفضاء”.. والرواد: “فخورون”

بارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للفضاء الأمير محمد بن سلمان، الإنجاز التاريخي الذي تحقق بالرحلة الفضائية، التي قام بها رائدا الفضاء السعوديان “ريانة برناوي وعبد العزيز القرني”.

وعقدت وكالة الفضاء السعودية، أمس (السبت)، إيجاز المواكب لعودة رائدي الفضاء السعوديين إلى المملكة، أكد فيه الوزير السواحة، أن سرعة الإنجاز تحققت بتوجيه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل قرابة العام، الذي حث على سرعة اغتنام فرص الفضاء.

وأكد أن قطاع الفضاء سيغير العالم كما يعرف اليوم في الخمسين سنة القادمة، كما غيّر الإنترنت العالم في الخمسين سنة الماضية، مشيراً إلى أن ثلث العالم غير متصل، والطريقة الوحيدة لربط العالم غير المتصل ستكون عبر الفضاء، كما أن الأسلوب الوحيد للحفاظ على كوكب الأرض والوصول للحياد الصفري، ستكون من خلال مراقبة أنظمة البيئة والأرض.

من جانبهما، رفعا رائدا الفضاء السعوديان في بداية حديثهما، خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على الدعم والتشجيع الكبير في هذه المهمة التاريخية.

وأوضحا أنهما نجحا في إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، بقيادة علماء سعوديين كما تم القيام بإجراء تجارب لأول مرة في التاريخ.

وعبرت رائدة الفضاء ريانة برناوي عن فخرها كونها مثلت المملكة، وكونها أو أول امرأة سعودية عربية مسلمة تصل لمحطة الفضاء الدولية، وتمثل أجيالاً قادمة.

وقالت برناوي “طموحنا أن يشارك الشعب السعودي في مجال الفضاء بمختلف مجالاته ومعارفه والمملكة تتجه إلى مجال جديد بأربعة رواد فضاء سعوديين نمضي على خطى بدأت فيها المملكة منذ 40 عاماً”.

وثمّن رائد الفضاء علي القرني، الدعم غير المحدود من القيادة، مؤكداً شغف رواد الفضاء السعوديين برفع رسالة المملكة في استكشاف الفضاء، وتحقيق رؤية المملكة في مجال الفضاء، للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى