للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

إقالة مسؤولين أوكرانيين بسبب الخيانة.. وروسيا تهدد من الاقتراب من شبه جزيرة القرم

قرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إقالة المدعية العامة ورئيس أجهزة الأمن في البلاد؛ بسبب وجود الكثير من الشكوك حول حالات خيانة عدة ارتكبها مسؤولون محليون.

وقال زيلينسكي، إن السلطات الأوكرانية تحقق حالياً في أكثر من 650 حالة خيانة مشتبه بها ارتكبها مسؤولون محليون.

ولفت إلى أن العدد الكبير من الجرائم ضد أسس الأمن القومي، والروابط التي أقيمت بين مسؤولين أوكرانيين مكلفين بتطبيق القوانين وبين الأجهزة الروسية الخاصة.

اعتقال صحفية روسية مناهضة للحرب

وأقدمت القوات الروسية، على اعتقال الصحفية الروسية مارينا أوفسيانيكوفا التي أصبحت وجهاً معروفاً بعد اقتحامها بثاً تلفزيونياً مباشراً للتنديد بالحرب في أوكرانيا.

وجرى اعتقال الصحفية بعد أيام قليلة على تظاهرها بمفردها قرب الكرملين، ملوحة بلافتة تنتقد التدخل العسكري في أوكرانيا والرئيس فلاديمير بوتين.

تهديد روسي بشأن القرم

اعتبر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، أن رفض أوكرانيا والقوى الغربية الاعتراف بسلطة موسكو على شبه جزيرة القرم يمثل تهديداً مباشراً لروسيا، كما أن أي هجوم خارجي على المنطقة سيتبعه رد مزلزل.

وقال ميدفيديف، إنه في حالة وقوع هجوم على شبه جزيرة القرم سيأتي يوم الحساب سريعاً وسيكون صعباً للغاية ومن الصعب جداً إخفاؤه.

أوكرانيا تبيع احتياطات الذهب

أكدت نائبة محافظ البنك المركزي الأوكراني، أن البنك باع بما قيمته 12.4 مليار دولار من احتياطيات الذهب منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير.

وشددت على أن بلادها تبيع هذا الذهب حتى تتمكن من شراء السلع الأساسية للبلاد، مضيفةً: “أنه لم يتم بيع الذهب لدعم عملة أوكرانيا الهريفنيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى