للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“SAMI” توقع اتفاقيات استراتيجية مع مجموعة سنغافورية رائدة بالتكنولوجيا والدفاع وإيرباص هيليكوبترز العربية

وقعت شركة “SAMI” عدداً من الاتفاقيات الاستراتيجية مع مجموعة ” ST Engineering” السنغافورية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والدفاع والهندسة؛ وذلك على هامش معرض “فارنبرة” الدولي للطيران المقام حالياً في المملكة المتحدة.

وتوفر الاتفاقيات التي تم توقيعها، اليوم (الاثنين)، الدعمَ لشركة ” SAMI ” فيما يتعلق بإنتاج أنظمة دفاعية متطورة، وتنفيذ استراتيجياتها للتطوير والنمو في العديد من المعدات والقدرات الدفاعية، وكذلك توفير الدعم الفني وخدمات التدريب، حيث من المتوقَّع أن تشهد المرحلة المقبلة تعاوناً وثيقاً بين كل من شركة “SAMI ” والمجموعة السنغافورية لتعزيز القدرات الدفاعية للمملكة.

وجاءَ اختيار مصنع المعدات الأصلية “ST Engineering ” من قبل شركة “SAMI” كشريك لها، استناداً إلى خبرة الشركة السنغافورية وتاريخها في إنتاج المعدات المتعلقة بالدفاع وتوريدها، حيث تهدف هذه الاتفاقيات إلى الاستفادة من قوة العلامة التجارية للمجموعة ومكانتها العالمية.

وأعَرَبَ الرئيس التنفيذي لشركة “SAMI” المهندس وليد أبوخالد، عن فخره بالإعلان عن هذه المشاريع الجديدة مع مجموعة “ST Engineering” الرائدة عالمياً في قطاع الدفاع، مؤكداً أنَّ هذه المبادراتِ الجديدةَ تمثلُ فرصةً مواتيةً للاستفادة من قدرات سلسلة التوريد وتعزيز مكانة الشركة المحلية.

ومن جهته، عبر رئيس شركة “ST Engineering” فنسنت تشونغ، عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة مع شركة “SAMI” والتعاون معها لتقديم حلول دفاعية فعالة وعالية الأداء، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع جهود الشركة الدفاعية على المستوى الدولي الرامية إلى بناء شراكات محلية قوية.

يذكر أن التعاون بين شركة “SAMI” ومجموعة “ST Engineering” بدأَ لأول مرة في عام 2019، حينما عملَ الجانبان على بدء تنفيذ وتطوير الشراكة، التي تواصل التركيز على الممارسات المستدامة وابتكار حلولٍ تقدم قيمة مضافة للقدرات الدفاعية في المملكة.

كما أبرم قطاع أنظمة الطيران والفضاء في شركة SAMI ، اتفاقية مع شركة إيرباص هيليكوبترز العربية (ذراع شركة إيرباص العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وذلك لمساعدة شركة SAMI على بناء قدراتها الفنية لتقديم الدعم الفني للطائرات العمودية التابعة للقوات المسلحة السعودية.

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد الفنيين بمهارات صيانة هيكل الطائرة المروحية، وتعزيز قدراتها الإصلاحية لأجهزة الهبوط والمحركات وملحقات المحركات والشفرات، وذلك من خلال اتفاقية المشاركة الصناعية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد بن عبدالمجيد، أن هذه الاتفاقية ستسهم بشكل كبير في دعم مساعي الشركة المستمرة في مجال التقنية، وتوطين رأس المال البشري، مرحباً بموظفي شركة إيرباص هيليكوبترز العربية المتميزين الذين سيدعمون الكوادر الوطنية في اكتساب خبرة قيِّمة طوال مدة الاتفاقية.

شركة "SAMI" توقع عدداً من الاتفاقيات

شركة "SAMI" توقع عدداً من الاتفاقيات

شركة "SAMI" توقع عدداً من الاتفاقيات

شركة "SAMI" توقع عدداً من الاتفاقيات

زر الذهاب إلى الأعلى