للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو روسيا.. موسكو تتخلى عن معقلها الرئيسي بشمال شرق أوكرانيا

تخلت روسيا عن معقلها الرئيسي في شمال شرق أوكرانيا وتحديداً مدينة خاركيف، وهو ما يزيد التكهنات حول حدوث انهيار مفاجئ لعدد من الخطوط الرئيسية الروسية بجبهات القـتال في ظل التقدم السريع للقوات الأوكرانية.

نجاح الهجوم المُضاد لأوكرانيا

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أن نجاح الهجوم المُضاد على القوات الروسية يبين أن بوسع أوكرانيا هزيمة تلك القوات لكنها تحتاج إلى مزيد من الأسلـحة من شركائها.

ولفت كوليبا إلى أن بعض الحلفاء ترددوا في البدء في إرسال أسلـحة، مضيفاً: “أظهرنا أننا قادرون على هزيمة الجيش الروسي، وأننا نفعل ذلك بالأسلـحة التي أعطيت لنا”.

وزيرة خارجية ألمانيا تزور كييف

أجرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، زيارة غير معلنة للعاصمة كييف في إطار مساعي ألمانيا نحو إظهار دعم برلين الراسخ لأوكرانيا في الحرب التي تشنها روسيا عليها.

وشددت على أن بلادها ستواصل وقوفها إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضرورياً من خلال إمدادات الأسلـحة والدعم الإنساني والمالي.

وترغب ألمانيا في مؤازرة كييف في عمليات إزالة الألغام من خلال إرسال خبراء بينهم مدع عام من أجل إنجاز هذه المهمة.

انتقاد أوكراني لموقف صندوق النقد

انتقد رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، الموقف السلبي لصندوق النقد الدولي، معرباً عن قلقه من التأخيرات الحاصلة في مراجعة الصندوق لطلب المساعدة الذي قدمته أوكرانيا.

وكانت أوكرانيا قد طلبت من صندوق النقد في أغسطس الماضي برنامج مساعدات جديدة؛ كون اقتصادها الذي تضرر بشدة من الغزو الروسي يواجه خطر الانكماش بأكثر من 30% هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى