للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

وزير “الاستثمار”: نعمل على مبادرة لجذب سلاسل الإمداد العالمية (فيديو)

أعلن وزير الاستثمار خالد الفالح، اليوم (الاثنين)، أن المملكة تعمل على إطلاق مبادرة “جذب سلاسل الإمداد العالمية”.

وأوضح، خلال كلمته في المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض، أن المشكلات الجيوسياسية والاقتصادية أدت إلى اختلال سلاسل الإمداد الغذائية والأمن الغذائي، خاصة مع تزامن ذلك مع مستويات قياسية من التضخم وركود اقتصادي يلوح في الأفق.

وأكد أن هذه التحديات أسهمت في انقطاع سلاسل الإمداد الغذائية؛ وهو ما أجبر المصنعين عالمياً على إعادة التفكير في الأساليب التقليدية التي كانوا يستخدمونها في أعمالهم؛ بما في ذلك تقليل المخزونات، والتحول إلى التحوط في سلاسل الإمداد، والموازنة بين قيادة السوق عبر خفض التكلفة من جهة وضمان الاستدامة البيئية والاجتماعية والشفافية من جهة أخرى، وكذلك موثوقية القدرات الإنتاجية.

وأشار إلى أن مصانع الحديد والصلب في المملكة تنتج انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أقل من المتوسط العالمي بـ60%؛ وذلك بسبب استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء بدلاً من الفحم بعمليات التصنيع، مؤكداً أن المملكة باتت في وضع يسمح لها بإنتاج الحديد الأخضر المتزايد عليه الطلب عالمياً؛ وذلك استفادة من مبادرة السعودية الخضراء.

وذكر أن المبادرة تستهدف تنويع مزيج الطاقة المستخدمة لإنتاج الكهرباء، بحيث تشكل مصادر الطاقة المتجددة 50% منها بحلول عام 2030، كما تستهدف تنفيذ خطط لإنتاج أكثر من 4 ملايين طن من الهيدروجين بحلول عام 2030.

وحول استقرار أوضاع إمدادات الطاقة، أكد الفالح أن التحديات العالمية الحالية تحتم على قطاع الحديد والصلب الاستثمار بشكل جديد، بحيث تنتقل للمناطق الأكثر أمناً في إمدادات الطاقة، مشيراً إلى أن المملكة أكثر الدول موثوقية وأمناً في إمداداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى