للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغـزو الروسي.. أوكرانيا تواصل التوغل شرقاً وموسكو ترد على واقعة إيزيوم

واصلت القوات الأوكرانية خلال الساعات الماضية التوغل شرقاً من أجل استعادة الأراضي التي انسحبت منها القوات الروسية خلال الفترة الأخيرة، حيث تزامن ذلك مع عبور القوات الأوكرانية نهر أوسكيل في منطقة خاركيف.

روسيا تواصل الانسحاب من الشرق

أكدت أوكرانيا، أن قواتها واصلت التوغل شرقاً في الأراضي التي انسحبت منها روسيا وهو ما يمهد الطريق لهجـوم محتمل على القوات الروسية في منطقة دونباس.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه من الواضح أن الروس في حالة ذعر، مضيفاً أنه يركز الآن على السرعة التي تتحرك بها قواته، وسرعة استعادة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة.

ونوه زيلينسكي إلى أنه يبذل قصارى جهده لضمان تلبية احتياجات أوكرانيا على جميع المستويات الدفاعية والمالية والاقتصادية والدبلوماسية.

قوات أوكرانيا تعبر نهر أوسكيل

على المستوى الميداني عبرت القوات الأوكرانية نهر أوسكيل الذي يقع في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية ما يزيد من إمكانية سيطرت الأوكرانيين على مناطق واسعة.

وقال مسؤول انفصالي تدعمه روسيا في دونيتسك، إن 13 شخصاً قتـلوا في قصـف مدفعي اليوم الإثنين في مدينة دونيتسك.

ودعا رئيس الإدارة الانفصالية في دونيتسك دينيس بوشلين، زميله الزعيم الانفصالي في لوجانسك إلى توحيد الجهود من أجل التحضير لاستفتاء على الانضمام إلى روسيا.

روسيا ترد على واقعة مقـابر إيزيوم

اعتبر الكرملين، أن المعلومات حول العثور على مئات المقـابر في إيزيوم بشرق أوكرانيا بعد استعادتها من القوات الروسية مؤخراً بأنها “أكاذيب”.

وأعلنت السلطات الأوكرانية مؤخراً العثور على أكثر من 440 قبـراً وعلى مقبرة جماعية في غابة عند أطراف مدينة إيزيوم التي كان عدد سكانها يبلغ نحو خمسين ألف نسمة قبل الحـرب.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال حديثه عن تلك الواقعة، “إنها أكاذيب، سندافع بالطبع عن الحقيقة في هذه القضية”.

محاولات لتجنيد 1500 مجـرم للمشاركة بالحـرب

أكد مسؤول دفاعي أمريكي كبير، أن مجموعة “فاجنر” تحاول تجنيد أكثر من 1500 مجـرم مدان للمشاركة في الحـرب الروسية في أوكرانيا.

ونوه المسؤول الأمريكي، إلى أن فاجنر تكبدت خسائر كبيرة في أوكرانيا، خاصة بين المقـاتلين الشباب وعديمي الخبرة القتـالية.

زر الذهاب إلى الأعلى