للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

شاهد.. بوتين يحتفل رسمياً مع رؤساء 4 مناطق أوكرانية بضمها لروسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الجمعة)، ضم 4 مناطق أوكرانية إلى بلاده؛ وذلك بعد الاستفتاء الذي نُظم لسكانها، وتصويت أغلبية تصل إلى 99% لصالح الانضمام لموسكو.

ووصف بوتين في خطاب أمام مئات الحضور من بينهم رؤساء المناطق الأربع، بأن ما تم يمثل إرادة الملايين من الناس، واحتفل معهم بالانضمام.

ونفى أن يكون ضم الأقاليم خطوة لإحياء الاتحاد السوفيتي، مضيفاً بأن روسيا ستدافع عن أراضيها الجديدة بكل الوسائل المتاحة لها.

واتّهم بوتين الدول الغربية بالسعي لتحول روسيا إلى مستعمرة، مضيفاً “الأمر نابع من الأنانية بهدف المحافظة على قوتها غير المحدودة.. هذه هي الأسباب الحقيقية لهذه الحرب الهجينة التي يشنها الغرب ضدنا”.

من جانبها أكدت أوكرانيا أن عمليات التصويت لسكان الأقاليم الأربعة زائفة وغير شرعية، وتمت تحت تهديد السلاح، وتعهدت باستعادتها، مشيرة إلى أن قرار موسكو ضم الأراضي قد دمر أي احتمال للحوار.

وكان رئيس مجلس النواب الروسي “الدوما” فياتشيسلاف فولودين قال اليوم (الجمعة) إن الرئيس فلاديمير بوتين أخطر المجلس بخطط ضم أربع مناطق من أوكرانيا، وهي خطوة إجرائية باتجاه ضم روسيا لهذه المناطق. 

وذكر فولودين، عبر القناة الرسمية لمجلس الدوما على تطبيق “تيليجرام” أن بوتين أبلغ البرلمان بتلقي طلبات رسمية من هذه المناطق. 

وكانت روسيا قد أجرت استفتاءات في أربع مناطق تحتلها بشكل جزئي في أوكرانيا هي دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا، وأعلنت لاحقا أن المناطق أبدت تأييدا كاسحا للانضمام إلى روسيا. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى