للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

3 قتـلى في حادِث الانفجار على جسر القرم.. وروسيا تنتقد رد الفعل الأوكراني

قالت لجنة تحقيق روسية اليوم (السبت)، إنه تم العثور على 3 قتلى حتى الآن، جراء الانفجار الذي وقع اليوم على الجسر الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

وأضافت اللجنة في بيان أنه يُعتقد أن القتـلى هم ركاب سيارة كانت بالقرب من الشاحنة التي انفجرت، وجرى بالفعل انتشال جثتي ضحيتين، رجل وامرأة، من المياه ويتم التحقق من هويتهما.
وأضافت أن المحققين توصلوا لتفاصيل عن الشاحنة المسجلة في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا وصاحبها الذي يجري حاليا تحديد محل إقامته.

روسيا تنتقد رد الفعل الأوكراني
وانتقدت روسيا السبت رد الفعل الأوكراني على الانفجار الذي ألحق أضرارا كبيرة بالجسر الذي يعد منشأة رئيسية ويشكل رمزا لضم روسيا لشبه الجزيرة، معتبرة أنه يدل على “الطبيعة الإرهابية” لكييف.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “رد فعل نظام كييف على الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية يظهر طبيعته الإرهابية”.
وأشارت إلى أن أوكرانيا تحدثت بسخرية وأطلقت نكاتا بعد الانفجار على الجسر من دون أن تصل إلى حد إعلان مسؤوليتها عن الانفجار.

حريق كبير خلفه الانفجار

وكانت سيارة مفخخة انفجرت اليوم (السبت) على جسر القرم متسببة بحريق كبير على هذا المعبر الأساسي بين شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها موسكو والبر الروسي.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة خط السكة الحديد مشتعلًا على امتداد عشرات الأمتار وقسمًا منهارًا من الطريق الذي يُستخدم لنقل معدات عسكرية للجيش الروسي الذي يقاتـل في أوكرانيا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن سيارة مفخخة انفجرت على قسم الطرقات من جسر القرم ما أدى إلى اندلاع الحريق في سبع قاطرات صهاريج على السكك الحديدية كانت متوجهة إلى القرم.

وقالت اللجنة إن الانفجار أدى إلى تضرر مسارين من طرقات الجسر غير أن قوسه لم يتضرر، مبينة أنها “فتحت تحقيقا جنائيا بشأن الحادِث.

تكلفة باهظة

وشيّد الجسر بكلفة باهظة بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لربط شبه الجزيرة التي أعلنت موسكو ضمها، بالأراضي الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين لوكالة ريا نوفوستي إن بوتين أمر بتشكيل لجنة حكومية لكشف الوقائع.

واتهم فلاديمير كونستانتينوف رئيس مجلس القرم، البرلمان المحلي الذي نصبته روسيا، “مخربين أوكرانيين” بالوقوف خلف التفجير.

جسر القرمجسر القرمجسر القرمجسر القرم

زر الذهاب إلى الأعلى