للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“حساب المواطن” يوضح تفاصيل الدعم المخصص لشهر أكتوبر

كشف برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة الـ 59 الخاصة بالدعم المخصص لشهر أكتوبر الحالي للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق.

ولفت مدير عام التواصل للبرنامج، عبدالله الهاجري، إلى أنه تم إيداع 3.3 مليار ريال في حساب 10.2 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر، مضيفا أن نسبة المستحقين الذين تحصلوا على الدعم بلغت 78%.

وأبان أن متوسط دعم الأسرة الواحدة بلغ 1831 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 88% بينما بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 293 ألف مستفيد، مشكلين 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

ونوه بأن نسبة أرباب الأسر بلغت 89% في حين بلغت نسبة ربات الأسر 11%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلون 58%، مشيراً إلى أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي بلغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

يذكر أن البرنامج أعلن مساء أمس (الأحد) بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر للمستفيدين من البرنامج المكتملة طلباتهم، مؤكدا استمرار عمليات الإيداع حتى نهاية اليوم (الإثنين).

حساب المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى