للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بعد مقطع متداول .. جمعية البر بالقريات توضح حقيقة طرد مواطنة من منزلها

أصدرت جمعية البر الخيرية بالقريات، بياناً توضيحياً بشأن مقطع الفيديو المتداول، والذي تظهر فيه مواطنة تشكو من طردها من مسكنها بدون سند نظامي مطالبة بتدخل الجهات المعنية لإنقاذها.

وقالت الجمعية إن المواطنة من مستفيديها وتتمتع بجميع الخدمات، سواءً المادية أو العينية، أما فيما يخص موضوع إخلائها من العقار المتداول في المقطع فهو ملك للجمعية، وقد تم تسكين المواطنة وأولادها به منذ 10 سنوات بداية من عام 1433هـ نظرا لظروفها في ذلك الوقت دون أي مقابل مالي.

وأوضحت أن جيرانها تقدموا بشكوى رسمية ضدها للجهات النظامية المختصة فضلاً عن حاجة الجمعية للمبنى لتوجيهه في نشاط أكبر لتعم فائدته على أكبر شريحة من مستفيدي الجمعية؛ حيث تم التواصل معها عدة مرات من قبل القسم المختص بذلك لتوفير مسكن بديل مناسب لها شقة انتفاع الجمعية من وزارة الإسكان على أن تتحمل الجمعية مقابل انتفاعه، إلا أنها رفضت ذلك قطعيًا.

وأضافت أنه عرض عليها أيضا اختيار مسكن آخر في المكان الذي ترغب فيه وتأثيثه على نفقة الجمعية إلا أنها رفضت تلك العروض وأصرت على البقاء في العقار دون وجه حق، ما اضطر الجمعية لرفع دعوى قضائية ضدها للمطالبة بإخلائها للمكان، وقد صدر صك شرعي بإخلائها للعين وتسليمها للجمعية بتاريخ 24 / 12 / 1442هـ وتم إخطارها به، فاعترضت على الحكم أمام محكمة الاستئناف.

وأبانت أنه صدر التأييد لحكم الإخلاء وصار قطعيا، ولم تقم بتنفيذ حكم الإخلاء، ما اضطر الجمعية لتقديم طلب تنفيذ للحكم وبعد استيفاء الإجراءات النظامية وإشعارها بموعد التنفيذ من قبل محكمة التنفيذ فقد قامت السلطة النظامية بتنفيذ الحكم الشرعي، مؤكدة التزامها بإسكانها، وفق ما عرض عليها سابقا قبل فترة.

زر الذهاب إلى الأعلى