للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغـزو الروسي.. سكان كييف بلا كهرباء وماء وتفتيش دولي على النووي بأوكرانيا

تأثرت المرافق الحيوية بما فيها الطاقة والكهرباء في أنحاء أوكرانيا، بالضربـات الروسية المركزة التي قامت بها خلال الأيام الماضية، فيما يعيش نحو 80% من سكان كييف بلا ماء بعد الضربات التي وجهتها روسيا خلال الساعات الماضية لمحطات المياه.

استهداف المنشآت الحيوية بأوكرانيا

أكدت أوكرانيا، أن إمدادات الكهرباء والمياه في جميع أنحاء البلاد تضررت بشدة، بعدما أطلقت روسيا أكثر من 50 صاروخـاً استهدفت منشآت حيوية.

ونوه رئيس بلدية كييف، فيتلاي كليتشكو، إلى أن 80% من السكان في العاصمة كييف بلا ماء وحوالي 350 ألف شقة بلا كهرباء، كما تعرضت مرافق الطاقة للقصف في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا.

وشددت روسيا على أن أسلحتـها عالية الدقة بعيدة المدى استهدفت القيادة العسكرية الأوكرانية وأنظمة الطاقة.

بوتين يدعو أوكرانيا لضمان سلامة السفن

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا بضمان سلامة السفن التي تعبر ممر تصدير الحبوب، موجهاً اتهاماً لكييف بتهديد أمن السفن المدنية.

واتهم بوتين، كييف باستخدام ممر الحبوب لشن الهجـوم الذي حدث بالقرم، مشيراً إلى أن هذا الأمر هو السبب في انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

وأشار إلى أن روسيا لم تنسحب من الاتفاق بل علقت التزامها به، مضيفاً: “كل ما يجري خطر يتهدد سفننا وسفننا المدنية”.

تفتيش دولي على النووي بأوكرانيا

كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن بدء عمليات تفتيش في أوكرانيا بناء على طلب الأخيرة، بعد اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا بالعمل على طمس أدلة على تطويرها قنبـلة قذرة.

وأكدت الوكالة أن مفتشيها بدأوا وسينهون قريباً التحقق من أنشطة موقعين في أوكرانيا، حيث تأتي عمليات التفتيش بعدما طلبت الحكومة الأوكرانية خطياً من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إرسال فرق تفتيش إلى الموقعين.

زر الذهاب إلى الأعلى