للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الخزانة الأمريكية” تفرض عقوبات على أفراد مرتبطين بحزب الله وفيلق القدس الإيراني

فرضت الولايات المتحدة، اليوم (الخميس)، عقوبات على شبكة دولية لتهريب النفط تتهمها بدعم حزب الله اللبناني وفيلق القدس الإيراني؛ وذلك فيما تسعى واشنطن لزيادة الضغط على طهران.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية؛ وفقاً لـ”رويترز” إنها أدرجت أعضاء في الشبكة التي تسهل تجارة النفط وتحقيق إيرادات لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران وفيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني للعمليات الخارجية، وكلاهما يخضع لعقوبات أمريكية.
وقالت وزارة الخزانة إن الشبكة التي أدرجت في القائمة السوداء اليوم الخميس تضم شخصيات مهمة وشركات صورية وسفناً اتهمتها بالتورط في مزج النفط لإخفاء المنشأ الإيراني للشحنات وتصديرها لأنحاء العالم بهدف دعم فيلق القدس وحزب الله.
وذكر براين نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية أنه يجب أن يكون المتداولون في السوق يقظين تجاه محاولات حزب الله وفيلق القدس جمع إيرادات من تهريب النفط لتمويل أنشطتهما الإرهابية في أنحاء العالم.
وتجمد العقوبات المفروضة على العشرات من الشخصيات والشركات والناقلات جميع الأصول التي يمتلكونها في الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين عموماً من التعامل معها.
واستهدفت الخطوة شبكة من الأفراد والشركات مقرها منطقة الخليج، قالت وزارة الخزانة إنها كانت تعمل منذ منتصف عام 2022 على مزج النفط الإيراني وتصديره.
وقالت واشنطن إن الشبكة استخدمت وحدات تخزين في ميناء الشارقة في الإمارات، وخلطت منتجات هندية المنشأ مع النفط الإيراني لإخفاء المنشأ الأصلي.
وقالت وزارة الخزانة إن الشركات عدلت أو زيفت شهادات تخص منشأ وجودة شحنات النفط التي نقلت بعد ذلك لبيعها في الخارج، كما خُطط في أواخر 2021 لبيع بعض شحنات النفط للمشترين في آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى