للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

ولي العهد يلتقي أردوغان ويتحدث إلى رئيسي الصين وفرنسا على هامش قمة العشرين

التقى ولي العهد رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا، الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الثلاثاء)، رئيس تركيا رجب طيب أردوغان وذلك على هامش انعقاد القمة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون في شتى المجالات، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

حضر اللقاء وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، وسكرتير ولي العهد الدكتور بندر الرشيد، والوفد الرسمي لرئيس جمهورية تركيا.

كما رصدت عدسات الكاميرات، حديثاً جانبياً بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وعدد من قادة ورؤساء وفود دول قمة العشرين المنعقدة في مدينة بالي بإندونيسيا.

وظهر ولي العهد في حديث جانبي مع الرئيس الصيني جين بينغ، وحديث جانبي آخر مع رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة، جورجا ميلوني، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني إنفانتينو، وذلك قُبيل بدء أعمال القمة.

في حين التقط المصورون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يتجه إلى الأمير محمد بن سلمان لمصافحته والترحيب به في قمة العشرين.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد ترأس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، التي تستضيفها مدينة بالي الإندونيسية على مدار يومين.

وتتناول القمة عدة ملفات مهمة في مقدمتها تداعيات الحرب الأوكرانية، والتعافي الاقتصادي والتعاون الدولي والتحول الرقمي وأزمة المناخ.

ولي العهد يلتقي الرئيس التركي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين ولي العهد يلتقي الرئيس التركي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين

زر الذهاب إلى الأعلى