للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

ترامب يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024، وذلك أمام هيئة الانتخابات الفيدرالية.

وفي أول تعليق له بعد التقدم بأوراق ترشحه رسمياً، انتقد ترامب السياسات التي يتبعها الرئيس الحالي جو بايدن، واصفاً إياها بمرحلة من التراجع، مؤكداً أن عام 2024 هو الموعد لتصويت أفضل.

يذكر أن ترامب تولى منصب الرئاسة الأمريكية في الانتخابات التي أجريت عام 2016 بعد تفوقه على هيلاري كلينتون، لكنه فشل في الفوز بولاية ثانية بعد خسارته أمام بايدن عام 2020.

بدوره علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان دونالد ترامب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، معتبراً أن الأخير خذل بلاده خلال توليه منصبه.

وقال بايدن في تغريدة من بالي حيث كان يحضر اليوم الأخير لقمة مجموعة العشرين: “دونالد ترامب خذل أمريكا”.

وأرفق في التغريدة مقطع فيديو يقول إن ترامب تربع خلال رئاسته على اقتصاد مزور لصالح الأثرياء، وهاجم النظام الصحي، ودلّل المتطرفين، وهاجم حقوق المرأة، وحرّض العصابات العنيفة من أجل محاولة قلب فوز بايدن عام 2020 إلى خسارة”.

وسأل الصحفيون كلا من بايدن والرئيس الفرنسي عن رد فعلهما حيال إعلان ترامب ترشحه لانتخابات 2024، فنظر الرئيسان بعضهما لبعض للحظات، قبل أن يجيب بايدن “في الحقيقة لا”، بينما بقي إيمانويل ماكرون صامتاً.

زر الذهاب إلى الأعلى