للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. روسيا تقصف مدناً أوكرانية وعودة الكهرباء إلى 8 ملايين أوكراني

واصلت القوات الروسية، أمس (الثلاثاء)، ضـرباتها الجوية على الأراضي الأوكرانية مستهدفةً العاصمة كييف ومدينتين أخريين، فيما أعلنت كييف عودة التيار الكهربائي إلى ملايين المنازل في أوكرانيا، وأنها مستمرة في عمليات إصلاح انقطاع الكهرباء جراء الهجمات الروسية.

روسيا تقصف 3 مدن أوكرانية

تعرّضت العاصمة الأوكرانية كييف ومدينتا لفيف وخاركيف شمال شرق البلاد إلى قصف جوي روسي، حيث انطلقت صافرات الإنذار في كل أنحاء أوكرانيا، وانقطعت الكهرباء في العديد من المناطق.

وأعلن سـلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت أكثر من 100 صاروخ على أوكرانيا، فيما أظهرت لقطات مصورة اندلاع حريق في مبنى سكني يعود إلى الحقبة السوفياتية مكوّن من 5 طوابق.

عودة الكهرباء إلى 8 ملايين مستهلك أوكراني

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عودة التغذية بالتيار الكهربائي إلى 8 ملايين مستهلك بعد انقطاعها؛ جرّاء الضـربات التي شنتها روسيا على البلاد.

ولفت زيلينسكي إلى أن التيار الكهربائي انقطع عن نحو 10 ملايين أوكراني؛ نتيجة استهداف محطات الكهرباء في كييف ومناطق أخرى، مشيراً إلى أن عمليات إصلاح الشبكة مستمرة.

عقوبات أمريكية جديدة على شركات إيرانية مصنعة للمسيّرات

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على شركات وأشخاص اتهمتهم بالضلوع في إنتاج أو نقل طائرات مسيرة إيرانية، تستخدمها روسيا في هجمات على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وتضمنت العقوبات الأمريكية، مركز أبحاث شركة شاهد لأبحاث صناعات الطيران بطهران، وشركتي النقل الجوي “ساكسيس أفييشن سيرفسز” و”جيت جلوبال”، وشركة القدس لصناعة الطيران، فضلاً عن مواطنين إيرانيين متهمين بالضلوع في استحواذ مجموعة فاغنر الروسية على طائرات مسيرة إيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى