للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

كأس العالم باختصار.. حلم العرب يتحقق في مونديال 2022

بدأ العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وهي البطولة التي كان يحلم كل عربي أن ينظمها بلده، وبعد 92 عاماً سيتحقق الحلم بعد انطلاق منافسات البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وفازت قطر باستضافة النسخة الـ22 من البطولة، عام 2010، وأصبحت أصغر دولة تستضيف المونديال في التاريخ، وقال رئيس فيفا بلاتر حينها: “العرب صبروا كثيرًا.. واستحقوا هذه الاستضافة، كمكافأة على انتظارهم الطويل”.

مونديال 2022

وسيكون مونديال العرب الأول من نوعه الذي يقام في نوفمبر، بعد أن كانت تقام جميع البطولات السابقة في مايو، أو يونيو ويوليو.

وأنشأت قطر 8 ملاعب جديدة من آخر طراز فريد، وبها بصمات من تراث وتاريخ المنطقة الخليجية والعربية، وأبرزها استاد البيت، الذي ظهر هذه الملامح.

ويشهد مونديال 2022، عدم تأهل إيطاليا بتاريخها الكبير، من التصفيات للمرة الثانية على التوالي، وهذا ما أغضب عشاق الأزرق الإيطالي.

مونديال 2022

كما سيكون هذا المونديال الأخير للأسطورتين ميسي وكريستيانو رونالدو، وهو الكأس الذي ينصف هذا الثنائي بعدما حققوا كل شيء في عالم الكرة.

وكبرت أحلام العرب مع استضافة دولة عربية للبطولة، وأعطى لهم أملاً في أن تكون فرصة للوصول لأبعد مكان في البطولة، مع دعم الجمهور العربي الكبير الذي يدعم العرب المشاركين في المونديال.

مونديال 2022

ويترقب العرب والعالم أجمع الحدث المنتظر بشغف كبير، حيث يشارك في هذه النسخة أربعة منتخبات عربية وهي: قطر صاحبة الأرض، والسعودية، وتونس، والمغرب، وهو نفس عدد المنتخبات العربية التي شاركت في النسخة السابقة في روسيا 2018 قبل أربع سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى