للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة

أخبار رياضية واقتصادية، وزيارة ولي العهد لكوريا الجنوبية وما تبعها من اتفاقات واستثمارات بمليارات الدولارات، كانت أبرز عناوين الصحف الأجنبية عن المملكة هذا الأسبوع.

فوكس سبورتس: المملكة يمكن أن تحدث ثورة في مجموعتها في كأس العالم

أشار موقع فوكس سبورتس، التابع لقناة فوكس الأمريكية، إلى فرص المملكة في تصدر مجموعتها، وقال الموقع إنه يمكن للسعوديين إحداث ثورة في هذه المجموعة اعتمادًا على التشجيع والتواجد الجماهيري في المدرجات.

ولفت الموقع إلى أن المملكة سجلت هدفين فقط في مونديال 2018، واحتلت المركز الثالث في مجموعتها، بعد خسارتها أمام روسيا 5-0 في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وأبرز الموقع أيضًا استدعاء حراس المرمى، محمد العويس، وفواز القرني، ونواف العكيدي، لمباريات ودية قبل التوجه لقطر، مشيرًا إلى حاجة الأخضر لخيار خلفي قوي لإيقاف تسديدات ميسي وليفاندوفسكي.
-
ذا إيكونميك تايمز الهندية: ترحيب هندي بإعفاء الهنود من تقديم شهادة الحالة الجنائية

أشارت صحيفة ذا إيكونميك تايمز الهندية، إلى ترحيب البعثة الهندية في المملكة بقرار المملكة إعفاء المواطنين الهنود من تقديم شهادة الحالة الجنائية قبل السفر إلى المملكة.
-
بيزنس كوريا: المملكة وكوريا الجنوبية توقعان 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم

فيما استعرضت صحيفة بيزنس كوريا، توقيع المملكة وكوريا الجنوبية 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال الأعمال، خلال زيارة ولي العهد للعاصمة الكورية الجنوبية في الـ 16 من نوفمبر الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاريع التي اتفق الجانبان عليها تصل قيمتها إلى عشرات المليارات وون (العملة الكورية الجنوبية)، لافتة إلى أنه إذا استمر التعاون كما هو مخطط له، ستتمتع كوريا الجنوبية بطفرة ثانية في الشرق الأوسط.
-
أسوشيتد برس: الرئيس الكوري الجنوبي يأمل في تعاون أضخم مع المملكة

قال مسؤولون في سيول إن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول يأمل في تعاون أكبر مع المملكة، بما في ذلك في مشروعها المستقبلي لمدينة نيوم بقيمة 500 مليار دولار.

وتابعت الوكالة بأن يون يريد أيضا من البلدين التعاون في الصناعات الدفاعية وتطوير الهيدروجين والطاقات الجديدة الأخرى وتعزيز السياحة والتبادلات الثقافية. وقال مكتب يون إن ولي العهد يريد توسيع التعاون الثنائي بشكل كبير في مجالات بناء البنية التحتية والطاقة والصناعات الدفاعية.
-
نيكاي آسيا: المملكة توقع عقودا مع سامسونغ وهيونداي وتكتلات أخرى

أشار موقع “نيكاي آسيا” إلى توقيع المملكة عقودًا واتفاقيات أولية مع سامسونج وهيونداي موتورز وتكتلات أخرى للاستثمار في المملكة، بما في ذلك مدينة نيوم.

ولفت الموقع إلى توقيع وزارة الاستثمار السعودية مذكرة تفاهم مع هيونداي موتورز بقيمة 500 مليار دولار، للتعاون في مجال مشروع قطارات تعمل بالطاقة.

وأيضًا إلى توقيع صندوق الثروة السيادية في المملكة (صندوق الاستثمارات العامة)، مع شركة البناء والهندسة سامسونغ سي آند تي، للمساعدة في تطوير مدينتي القدية والبحر الأحمر، بتقنية ثلاثية الأبعاد في تلك المشاريع.
-

زر الذهاب إلى الأعلى