للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو ترفض تقييد سعر نفطها وتطويق منتظر لباخموت

أعلنت موسكو، رفضها فرض حد أقصى لأسعار النفط، مشيرةً إلى أنها تدرس حالياً كيفية الرد على ما اعتبرته تقويضاً لمصدر رئيسي لتمويل حربها في أوكرانيا، فيما اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وضع سقف للنفط الروسي عند 60 دولاراً قراراً ليس جدياً.

موسكو ترفض الحد الأقصى لسعر النفط

قال الكرملين إن روسيا لن تقبل فرض حد أقصى لأسعار نفطها المنقول بحراً عند60 دولاراً للبرميل، وإنها تدرس كيفية الرد على الاتفاق المبدئي الذي أقرته دول الاتحاد الأوروبي وأستراليا ودول مجموعة السبع.

فيما انتقد زيلينسكي القرار معتبراً أنه ليس جدياً، حيث اقترح أن يكون سعر البرميل للنفط الروسي 30 دولاراً فقط، مشيراً إلى أن السعر المقترح من قبل مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يناهز سعر برميل الخام الحالي وهو 65 دولاراً.

مليشيا أوكرانية ترغب في قتال الروس حتى النهاية

أبدى زعيم وحدة سانتا فولوديمير ريغيشا الذي يقود مليشيا من المقاتلين المتطوعين في شرق أوكرانيا، استعداده للقتال حتى النهاية ضد الجيش الروسي ولا يخطط أبداً للاستسلام، الأمر الذي اعتبرته السلطات الأوكرانية أمراً إيجابياً لتشجيع العديد من المتطوعين للقتال على الجبهة.

في الوقت نفسه، أوقفت السلطات الأوكرانية 8 أشخاص؛ بسبب سرقة لوحة رسمها فنان غرافيتي بريطاني عن جدار في ضواحي كييف، والتي تصوّر شخصاً يرتدي ثياب النوم ويضع قناع غاز ويحمل مطفأة حريق قرب بقايا متفحمة لنافذة في بلدة غوستوميل الأوكرانية.

مخطط روسي محتمل لتطويق بلدة باخموت

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن روسيا تخطط على الأرجح لتطويق بلدة باخموت في إقليم دونيتسك بالتقدم إلى الشمال والجنوب، ما قد يسمح لروسيا بتهديد بلدتي كراماتورسك وسلوفيانسك.

فيما أعلن مسؤولون في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، أنهم سيساعدون المواطنين على إخلاء أجزاء من الأراضي التي تحتلها روسيا، على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو وسط مخاوف من اشتداد القتال، حيث تم رفع الحظر المفروض على العبور مؤقتاً للسماح لهم باجتيازه خلال ساعات النهار.

زر الذهاب إلى الأعلى