للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مشيداً بدور المملكة.. السفير الفرنسي باليمن: الحوثيون يسعون لإقامة نظام من الرعب

أكد السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، أن الأسطوانة الحـوثية التي تحاول لعب دور المظلومية أمام المجتمع الدولي لم تعد كافية ولا تقنع أحداً، متهماً الحوثيين بإقامة نظام من الرعب وتدمير المجتمع اليمني والقيم القبلية التي تحمي النساء.

وقال صفا في حوار مع “الشرق الأوسط”، إن العالم بدأ يفتح عينيه على طبيعة حركة الحوثيين التي تحاول لعب دور المظلومية أمام المجتمع الدولي، مشيداً بجهود مجلس دول التعاون الخليجي والمملكة في العمل على جمع كل الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات نفسها تحت رعاية الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الحوثيين وحدهم هم المسؤولون عن عدم تجديد الهدنة، مشدداً على أن هدف الحوثيين الرئيسي هو إسقاط الحكومة بكل الوسائل ليحلوا محلها، كما أنهم يفرضون على المجتمع الدولي قنوات محددة للنقاش مع أشخاص ليس لديهم سلطة اتخاذ القرار.

ونوه إلى أن إيران تؤدي دوراً سلبياً بمختلف الأزمات التي تهز المنطقة بينها التأثير على الحوثيين بشكل واضح، مؤكداً إدانة بلاده استهداف منشآت النفط، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن استراتيجية الحوثيين هي خنق الحكومة اقتصادياً من خلال فرض شبه حصار اقتصادي عبر هجمـات تهدف لمنع أي تصدير للنفط من الموانئ التي تسيطر عليها الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى