للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الرئيس الصيني: أقود أنا وخادم الحرمين العلاقات الثنائية لتحقيق استقرار وازدهار كبير بالمنطقة

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ عمق العلاقات التي تجمع بلاده بالمملكة، متطلعاً لتعزيز الروابط الجامعة بين البلدين وتحقيق المستهدفات المشتركة بينهما.

وتطرق الرئيس الصيني، خلال كلمته عن زيارته الجارية للمملكة، إلى أوجه التعاون والمجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، متطلعاً إلى أن تسهم الزيارة في تعزيز مبادئ التعاون بين البلدين.

وأوضح الرئيس الصيني أن هذه الزيارة جاءت تلبيةً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الرئيس الصيني “تربط بين الصين والمملكة علاقة وثيقة من الصداقة والشراكة على مدار 32 عاماً، أقيمت خلالها العديد من العلاقات الدبلوماسية، والتعاون العلمي الذي أدى إلى نتائج مثمرة على مستوى البلدين”.

وأضاف “أقود أنا وخادم الحرمين الشريفين العلاقات الثنائية بين البلدين لتحقيق تطور كبير في عدد من المجالات، خلال هذه الزيارة”.

وأشار الرئيس الصيني إلى أنه سيبحث مع ولي العهد محمد بن سلمان العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً ضرورة تخطيط تطور العلاقات الصينية السعودية.

وأردف الرئيس الصيني أنه يتطلع إلى حضور القمة الصينية العربية الأولى؛ للعمل مع قادة الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي على الارتقاء بالعلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية الخليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى