للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“النقل” توقع 62 عقدًا لصيانة الطرق التابعة لها

وقعت وزارة النقل والخدمات اللوجستية 62 عقدًا لتنفيذ مشاريع الصيانة على الطرق التابعة لها بجميع مناطق المملكة مع عدد من شركات القطاع الخاص، بهدف رفع كفاءة أداء شبكة الطرق وتعزيز معدلات الجودة ومستويات السلامة.

وأوضح وزير النقل المهندس صالح الجاسر، أن توقيع عقود الأداء يمثل مرحلة من التحول والانتقال من المنهجية التقليدية للتشغيل والصيانة لشبكة الطرق التي تعتمد الدفع مقابل الكميات إلى منهجية إدارة الأصول، خاصة أن الوزارة أول جهة تنتقل لها.

وأضاف أن المنهجية الجديدة تعتمد قياس مؤشرات الأداء وتلبية احتياجات مستخدمي الطرق وكفاءة وفعالية إدارة الأصول عبر مؤشرات أداء تقيس الجودة، والسلامة، عبر تقييم ومتابعة وقياس أداء المقاولين، من خلال تعزيز برامج الحوكمة وتكريس الشفافية وتحقيق كفاءة الإنفاق وتنفيذ المشاريع باستخدام أحدث التقنيات العالمية المتخصصة.

وأشار إلى أن توقيع عقود الأداء يدشن مرحلة جديدة تواكب زيادة الحركة الداخلية ومواكبة حركة المشاريع الكبرى والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة ومبيناً أن الانتقال إلى هذه المنهجية في إدارة الأصول يؤكد عزم الوزارة على مواصلة رحلة النجاح والتميز.

وبين أن أعمال السلامة والصيانة لهذا العام أسهمت في انخفاض الوفيات على الطرق بنسبة 12.5 حالة لكل 100 ألف شخص، متجاوزة بذلك النسب المستهدفة لعام 2022.

"النقل" توقع 62 عقدًا لصيانة الطرق التابعة لها "النقل" توقع 62 عقدًا لصيانة الطرق التابعة لها 8

زر الذهاب إلى الأعلى