للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

ما الدول التي تفرض قيودًا على الوافدين من الصين؟

تتوقع الصين ارتفاع عدد القادمين إليها بعد إلغائها القيود التي فرضتها سابقاً بسبب فيروس كورونا ومنها الحجر الصحي الإلزامي، غير أن المسافرين منها أصبحوا يواجهون صعوبات لدخول بعض الدول.

واضطرت العديد من الدول لفرض تدابير جديدة على المسافرين القادمين من الصين، خاصة بعد ارتفاع حالات الإصابات فيها بكوفيد.

حظر الدخول

أقر المغرب تدابير صارمة لتفادي موجة العدوى، بحظر دخول جميع المسافرين القادمين من الصين إلى أراضيه أيا كانت جنسيتهم اعتباراً من يوم غد (الثلاثاء).

نتيجة سلبية

فرضت الولايات المتحدة على القادمين إليها من الصين إبراز نتيجة سلبية لفحص كورونا يقل تاريخه عن يومين من موعد المغادرة أو إبراز وثيقة تثبت التعافي من الفيروس في الأيام الـ 90 السابقة، مع السماح بقبول اختبار كوفيد أو اختبار ذاتي يتم طلبه والتحقق منه من قبل مزود معتمد أو خدمة التطبيب عن بعد.

إلزام بالفحص

اشترطت فرنسا على القادمين من الدولة الآسيوية إبراز فحص سلبي للكشف عن الفيروس لا تتجاوز مدته 48 ساعة قبل السفر، بينما طلبت إيطاليا وإسبانيا أيضًا فحص الكشف عن كوفيد.

أما السويد التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي فأعلنت أنه من المقرر مناقشة الدول الأعضاء في التكتل ردًا موحداً على الإجراءات المتبعة يوم الأربعاء المقبل.

اختبار كورونا

أعلنت أستراليا أنّها ستفرض على المسافرين القادمين من الصين إبراز اختبارات كورونا سلبيّة، بسبب نقص المعلومات من بكين فيما يتعلّق بالموجة الوبائيّة الجديدة التي تشهدها البلاد، كما يتضمن هذا الإجراء القادمين من هونغ كونغ وماكاو.

فحص قبل السفر

ألزمت بريطانيا جميع الركاب المغادرين من الصين إلى أحد مطاراتها بإظهار اختبار سلبي قبل الصعود إلى الطائرة، بينما أكدت أمكانية اختبار “عينة” من الركاب القادمين لرصد ظهور متحورة جديدة.

فحص عند الوصول

فيما أصدرت إسرائيل أوامر لشركات الطيران الأجنبية بقبول الأجانب على متن الرحلات الجوية القادمة من الصين في حالة كان فحصهم سلبيا لكوفيد، إلى جانب إنشاء مركز فحص طوعي للأشخاص العائدين من بكين.

تخفيض الرحلات

تعد اليابان من أوائل الدول التي وضعت قواعد جديدة للوافدين من الصين، حيث أصبح يتعين عليهم الخضوع لاختبار إلزامي عند الوصول، مع عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم لمدة 7 أيام في منشآت مخصصة، إلى جانب الحد من عدد الرحلات الجوية القادمة من بكين.

أما كوريا الجنوبية فجاءت تدابيرها بإخضاع القادمين لاختبار كوفيد قبل وصولهم وبعده، على أن يُستثنى القادمون من هونغ كونغ وماكاو من هذه القواعد، بينما فرضت الهند إبراز اختبار سلبي أجري قبل 48 ساعة من مغادرة الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى